أخبار عاجلة
«ترامب»: رئيسة تايوان اتصلت بي هاتفيًا -
لن تتخيل ما الذي يخفف آلام الأطراف المبتورة! -

الحكومة تطلق معركة «إعادة هيكلة الإعلام»

الحكومة تطلق معركة «إعادة هيكلة الإعلام»
الحكومة تطلق معركة «إعادة هيكلة الإعلام»

هاجم المستشار مجدى العجاتى، وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب، الهيئة العامة للاستعلامات، وقال إنها تحتاج لإعادة تنظيم، وسيتم رفع توصيات بالأمر إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء.

وأضاف فى كلمته باجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، الثلاثاء، أنه لا يشعر بوجود الهيئة، خاصة أن الجماعة الإرهابية تسيطر على الإعلام بالخارج، مشيراً إلى أن الهيئة الوطنية للإعلام، ستحل محل اتحاد الإذاعة والتليفزيون، وسيتم إغلاق قنوات ودمج أخرى فى ضوء إعادة الهيكلة.

وكشفت نسخة من مشروع قانون الإعلام- المقدم من الحكومة إلى مجلس النواب- عن تقسيم القانون إلى مشروعين، أحدهما خاص بإصدار قانون تنظيم الصحافة والإعلام، والآخر خاص بالتنظيم المؤسسى للصحافة والإعلام، وتحتوى مسودة مشروع القانون على أنه لا يجوز حبس الصحفى احتياطياً، وأن يكون تفتيش مكتبه أو مسكنه فى وجود أعضاء النيابة.

من ناحية أخرى، وافق مجلس النواب، نهائيا بالإجماع، على مشروع قانون الجمعيات الأهلية، بعد الأخذ بملاحظات قسم التشريع بمجلس الدولة على مشروع القانون.

وقال الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، عقب الموافقة النهائية، إن هذه رسالة لكل العالم تؤكد أن مصر دولة مستقلة ذات سيادة، وأن البرلمان على قلب واحد.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محافظ الدقهلية: الانتهاء من 9 آلاف وحدة سكنية بمشروعات الإسكان
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول