بعد سقوط الأمطار.. تكدس مروري بالقاهرة وانتظام موانئ الإسكندرية

دوت مصر 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال وحيد سعودي، المتحدث الرسمي باسم هيئة الأرصاد الجوية، إن طقسًا غير مستقر يسود شمال البلاد، في حين تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها الغزيرة، التي تكون رعدية على السواحل الشمالية، متوسطة الشدة على الوجه البحري والقاهرة ومدن القناة، خفيفة على شمال الصعيد وحلايب وشلاتين.

وأضاف سعودي، في بيان صحفي له اليوم الأربعاء، إن هناك انخفاضًا تدريجيًا في درجات الحرارة على معظم الأنحاء، ليسود طقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد، والرياح أغلبها جنوبية غربية تنشط على شمال البلاد مثيرة للرمال والأتربة مما يزيد من الإحساس بالبرودة ويؤدي إلى اضطراب الملاحة بالبحر المتوسط.

وأوضح متحدث الأرصاد، أن حالة البحر المتوسط مضطربة جدًا، فيما تتراوح الأمواج بين مترين ونصف المتر إلى ثلاثة أمتار، وحالة البحر الأحمر معتدلة، والرياح السطحية على البحر المتوسط تكون غربية والبحر الأحمر تكون جنوبية غربية.

القاهرة

فيما شهدت القاهرة سقوط أمطار خفيفة، أدت إلى تكدس مروري في الشوارع والميادين الكبرى، كما شهد الطريق الدائري شللا مروريا بسبب حدوث عدة حوادث ومشادات بين السائقين.

الإسكندرية

تعرضت الإسكندرية صباح اليوم الأربعاء لأمطار خفيفة لم تؤثر على حركة سير المشاه والسيارات أو الملاحة ببوغازي الإسكندرية والدخيلة.

وقال المتحدث باسم هيئة ميناء الإسكندرية رضا الغندور إن عمليات مغادرة السفن والبواخر ورسوها على أرصفة الميناء، وحركة شحن وتفريغ البضائع وتداول الحاويات والشاحنات استمرت بشكل طبيعي ومنتظم.

واستعدت محافظة الإسكندرية وأجهزتها التنفيذية لسقوط الأمطار ودفعت هيئة الصرف الصحي بسيارات بمناطق متفرقة تحسبا لتراكم الأمطار لتصريفها.

وعززت مديرية أمن الإسكندرية من الخدمات المرورية لتحقيق السيولة المرورية وعدم تكدس السيارات.

 

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق