أخبار عاجلة
علا غانم تنافس بـ«الفندق» في موسم منتصف العام -
الزياني: #أمن_الخليج 2 في الإمارات 2019 وقطر 2021 -

«غرفة السياحة»: ندرس كافة المقترحات الخاصة بضوابط العمرة

«غرفة السياحة»: ندرس كافة المقترحات الخاصة بضوابط العمرة
«غرفة السياحة»: ندرس كافة المقترحات الخاصة بضوابط العمرة

قال أسامة عمارة، أمين عام غرفة شركات السياحة، الأربعاء، إن الغرفة تدرس حاليًا كافة المقترحات التي تلقتها من أعضائها فيما يتعلق بضوابط العمرة الجديدة، مشيرًا إلى أن أبرز تلك المقترحات يتعلق بفتح مناطق السكن في مكة المكرمة حرصًا على خفض حجم التكاليف التي تقع على كاهل المعتمر.

وأضاف «عمارة»، لـ«المصري اليوم»، أن هناك توجه إلى ترشيد أعداد المعتمرين، متوقعًا أن ينخفض عددهم خلال العام الجاري إلى نصف مليون معتمر بدلاً من مليون و200 ألف خلال 2015.

وأشار إلى أنه من بين المقترحات تقليل عدد أيام برامج العمرة بهدف تخفيض حجم النفقات داخل المملكة العربية السعودية، مضيفًا أن الغرفة تقوم حاليًا بصياغة مقترحات الضوابط التي تلقتها من الشركات.

وذكر أمين الغرفة أن الضوابط في انتظار إصدار محمد يحيي راشد، وزير السياحة، لقرار تعيين رئيس لجنة السياحة الدينية الجديد بدلاً عن شريف سعيد.

وكان شريف سعيد، رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة قد تقدم باستقالته إلى وزير السياحة على خلفية اعتراض الشركات على فتح باب العمرة في الوقت الراهن رغم عدم حدوث تغير في موقف المملكة العربية السعودية فيما يتعلق برسوم العمرة.

وقال علاء الغمري، عضو لجنة إدارة أزمة العمرة، لـ«المصري اليوم»، إن هناك مجموعة من الترتيبات يجب العمل عليها قبل إصدار الضوابط من بينها آلية تدبير العملة السعودية وطريقة التحويل إلى الوكيل السعودي.

وشدد على ضرورة مراعاة ارتفاع أسعار تذاكر الطيران بعد تعويم العملة المحلية وانخفاضها في مواجهة النقد الأجنبي، مقترحًا أن يتم تقدير البرنامج فيما يخص السكن والتأشيرة بالريال السعودي على أن يتم التحصيل بالجنية المصري وفقًا لسعر الريال في نفس يوم السداد.

ولفت إلى أن فتح السكن في مكة المكرمة والمشروط بتوفير وسيلة انتقال للحرم يؤدي إلى امتصاص جانب من أعباء برامج العمرة بعد الرسوم المفروضة من جانب المملكة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فيديو| "زين العابدين": لن نسمح باستمرار التمويل الأجنبي لبعض الصحف
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول