أخبار عاجلة
ترامب: تكلفة الطائرة الرئاسية الجديدة سخيفة -
تحديات وآمال خليجية في قمة التعاون -

أبرز أسباب إلغاء البطاقة التموينية والفئات المستبعدة (تقرير)

أبرز أسباب إلغاء البطاقة التموينية والفئات المستبعدة (تقرير)
أبرز أسباب إلغاء البطاقة التموينية والفئات المستبعدة (تقرير)

تبدأ وزارة التموين، غدا الخميس، تنقية البطاقات التموينية وحذف غير المستحقين، لمدة 3 أشهر تنتهي في شهر فبراير المقبل.

ونقلت مصادر صحفية، اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتنقية البطاقات التموينية، وأنه طلب الانتهاء من الأمر قبل نهاية العام الحالي، لضمان وصول الدعم لمستحقيه.

وحددت الحكومة 10 أسباب لإلغاء البطاقة التموينية، وأبرزها تعدي قيمة المصروفات السنوية التي تسددها الأسرة للمدارس الدولية 20 ألف جنيه، وأن يتجاوز استهلاك الأسرة الشهري من الكهرباء ألف كيلووات وأن تمتلك الأسرة سيارة فاخرة أو أكثر من سيارة، بحسب ما نقلته صحيفة «الأخبار» الحكومية عن الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط.

وحددت رئاسة الجمهورية أول الفئات المطلوب حذفها من البطاقات التموينية، وأبرزها رجال القضاء وضباط القوات المسلحة وضباط الشرطة، وكبار الإعلاميين والصحفيين وكبار لاعبي كرة القدم ومشاهير الممثلين والوزراء والسفراء ورجال الأعمال، ورؤساء البنوك وشركات البترول، والأسر التي تدفع لأبناءهم مصاريف مدارسهم بالدولار، من الدعم في بطاقات التموين، بحسب ما نقله موقع «صدى البلد» عن مصادر بالحكومة.

وأثارت تصريحات أحمد كمال، معاون وزير التموين، بعدما نقلت المواقع الإخبارية عنه تصريحات قال فيها إنه سيتم حذف من يتقاضون مرتبًا يتجاوز 1500 جنيها، أو معاشا يتجاوز 1200، إلا أن المسؤول بالوزارة عاود الحديث وقال «سيتم تطبيق ذلك أثناء عمل البطاقات التموينية الجديدة وليس على القائمة بالفعل».

وأصدرت وزارة التموين، أمس الثلاثاء، بيانا قالت فيه إن مجلس الوزراء، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، وافق على إعفاء المواطنين الذين يتقدمون لحذف غير المستحقين من البطاقات التموينية من الغرامات وقيمة السلع التي تم صرفها دون وجه حق خلال الأشهر الماضية، وأشار إلى أن المواطنيــن غير المستحقين الذين سيتم حذفهم المتوفين والمسافرين لمدة تزيد على ستة أشهر والأسماء المكررة والأفراد الذين تم قيدهم بالخطأ، مشيرًا إلى أنه لن يحرم مواطنا مستحقا من دعم البطاقات التموينية.

وأكد الوزير محمد على مصيلحي، أنه صدرت تعليمات لمديري التموين بالمحافظات، لتقديم كل التيسيرات للمواطنين عند التعامل مع مكاتب التموين سواء في تنشيط البطاقات التموينية المتوقفة أو لحذف غير المستحقين بالتنسيق مع شركات البطاقات وزيادة عدد المكاتب التي تقدم الخدمات للمواطنين لسرعة تقديم الخدمات والحد من الزحام وأن يتم تخصيص عدد من المفتشين لإنهاء الإجراءات في كل مكتب وأن يتم عمل متابعة يومية للمكاتب وسرعة حل المشكلات وإزالة أي معوقات فورا.

وأوضح مصيلحي أنه سيتم إضافة المواطنين الجدد وغير المقيدين والذين يستحقون الدعم للبطاقات التموينية بعد انتهاء المرحلة الأولى وحذف غير المستحقين من البطاقات بعد شهر من خلال الشركات الثلاث المختصة والتي تعمل تحت إشراف ومتابعة من وزارة الإنتاج الحربي حتى يمكن سرعة إنهاء الإجراءات والتيسير على المواطنين.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محافظ قنا: تقليل ضخ مياه الشرب بمحطة دشنا الكبرى لإجراء أعمال الصيانة
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول