أخبار عاجلة
عميد «إعلام القاهرة»: علينا إنقاذ ماسبيرو -
#عاجل.. نص البيان الختامي لـ #قمة_المنامة -

«يوم في مصر».. مهرجان لإحياء الحرف التقليدية بحديقة الأسماك بالزمالك السبت

«يوم في مصر».. مهرجان لإحياء الحرف التقليدية بحديقة الأسماك بالزمالك السبت
«يوم في مصر».. مهرجان لإحياء الحرف التقليدية بحديقة الأسماك بالزمالك السبت

قال المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، الأربعاء، إنه مهرجان إحياء الحرف التقليدية سيقام تحت عنوان «يوم في مصر»، السبت المقبل، بحديقة الأسماك بالزمالك.

وأضاف «عبدالحميد»، في تصريح له، أن الحديقة التراثية ستتحول إلى نموذج مصغر لمحافظات مصر من الدلتا لأقصى الصعيد، مشيرًا إلى أن المهرجان يضم الحرف التقليدية والفلكلور الخاص بكل محافظة وأعلامها وأكلاتها التقليدية والعلامات المميزة لها وذلك بهدف الحفاظ على الإرث الحضاري والثقافي وحمايته من الاندثار.

ولفت إلى أن إدارة الحفاظ على التراث بالمحافظة ستقوم بترشيح عدد من أصحاب الحرف التقليدية والتراثية المتواجدين بالأحياء القديمة بالعاصمة كشارع المعز والدرب الأحمر والنحاسين للمشاركة في هذا الحدث تأكيدًا لدعمها لدور المجتمع المدني في الحفاظ على التراث والتسويق للحرف التراثية والسياحية.

وأكد المحافظ على إحياء الحرف التقليدية وتقديم الدعم للقائمين عليها أحد القنوات الفاعلة لتحقيق التنمية البشرية والاقتصادية المستدامة.

ويشارك في المهرجان عدد كبير من الجمعيات الأهلية ونحو 30 نادي روتاري من مختلف أنحاء الجمهورية، وسيبدأ بقافلة دراجات يقودها 200 شاب وفتاة تطوف منطقة الجزيرة حاملة رايات «مصر السلام والحب»، ومن المتوقع حضور أكثر من 2000 زائر للمهرجان من المصريين والأجانب، كما تم توجيه الدعوة لنحو 40 سفارة عربية وأجنبية وعدة هيئات أجنبية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لجنة الأراضي تستكمل إجراءات تقنين أراضٍ تتعدى قيمتها 8 مليارات جنيه
التالى «التعليم» تتوسع في المشروعات التنموية لإنشاء المباني المدرسية بحلايب وشلاتين