أخبار عاجلة
«الكهرباء» تُطالب المواطنين بترشيد الاستهلاك -

أزمة «مارثون الأقصر» على مكتب السيسي.. ورئيس نادي الطيران: فضيحة لمصر

أزمة «مارثون الأقصر» على مكتب السيسي.. ورئيس نادي الطيران: فضيحة لمصر
أزمة «مارثون الأقصر» على مكتب السيسي.. ورئيس نادي الطيران: فضيحة لمصر

تصاعدت أزمة إيقاف مارثون بالون الأقصر، الذي كان مقرر انطلاقه خلال الفترة من 9- 16 ديسمبر 2016 في محافظة الأقصر، لدعم وتنشيط حركة السياحة، والتي تم دعوت 18 قناة فضائية لنقل فعالياتها، إلى جانب مشاركة ما يقرب 40 بالون في المارثون.

وقال بيان صادر عن نادي الطيران المصري، حصلت «المصري اليوم» على نسخه منه، الأربعاء، أن «المهندس طيار محمد سمير عبدالرؤف رئيس مجلس إدارة نادي الطيران، أرسل مذكرة عاجلة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي طالبًا التدخل لإنقاذ سمعة مصر عالميًا، بعد قرار وزارة الطيران المدني تأجيل مهرجان البالون الدولي الأول، الذي تشارك فيه 23 دولة».

وقال «عبدالرؤف» إن «مثل هذا القرار غير المدروس، وغير المبرر، يمثل فضيحة لمصر عالمية أمام المحافل الدولية المتخصص في الطيران، ويضعف حركة السياحة، وهو أمر لا يقبله أي مصري وطني»، حسب وصفه.

كما أوضح أن «وزارة الطيران المدني عللت الأمر بعدم توافر معايير السلامة»، مشيرًا إلى أن «تبرير وزارة الطيران المدني غير دقيق، حيث أن معايير السلامة الجوية مرتبطة بنوع المعدة، وصلاحيتها وسريان رخصة قائدها، وكل ذلك متوفر ويحق للجهات المعنية التفتيش عليه قبل الاقلاع»، مشيرًا إلى أنه إذا تم التسليم بموقف وزارة الطيران لا يجوز التأجيل قبل التفتيش على المعدات والتأكد من توافر معايير السلامة».

كما أكد أن «نادي الطيران المصري حصل على كافة الموافقات ومن بينها الجهات السيادية والجهات الرعاية وزارة الطيران، ومحافظة الأقصر، ووزارة السياحة، والحصول على موافقة كافة الجهات الأمنية المتعلقة بذلك المهرجان».

وأضاف «عبدالرؤوف» أنه «نتيجة الحصول على كافة الموافقات بدأ الاعداد للمهرجان منذ عام، وتم تعين الألماني ماثيوس رينية المصنف الثاني عالميا من جانب الاتحاد الدولي للطيران مديرا للمهرجان، وأحد مسؤولي السلامة المصنفون دوليًا، للإشراف على متطلبات السلامة بالمهرجان».

وتابع رئيس نادي الطيران أن «هناك بالون وصل بالفعل إلى قرية البضائع بالمطار، وتم حجز الفنادق للمشاركين بفندق سونستا بالأقصر»، موضحًا «أننا نلجأ إلى رئيس الجمهورية قائدنا للحفاظ على سمعة وطننا، الذي نتشرف بالانتماء إليه، ونحن على يقين أنه سيتدخل فورًا لوقف هذا القرار غير المبرر، وغير المسؤول»، كما ورد في البيان.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول