Propellerads

السجن من 5 سنوات إلى «المؤبد» لـ70 إخوانيًا في «أحداث عنف» بالمنيا

المصرى اليوم 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قضت محكمة أسيوط العسكرية، الأربعاء، بمعاقبة 70 متهمًا من المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين، بالسجن ما بين 5 سنوات، والمؤبد حضوريًا، في اتهامهم بارتكاب أعمال عنف واقتحام قسم شرطة أبوقرقاص جنوب المنيا»، فيما برأت 4 متهمين آخرين.

وقال دفاع المتهمين لـ«المصري اليوم»، إن «المحكمة العسكرية المنعقدة بمحافظة أسيوط، قضت الأربعاء، في القضية الأولى بمعاقبة 13 متهمًا حضوريا بالسجن المشدد 15 عامًا لكل منهم، والسجن 5 سنوات لمتهم واحد، والمؤبد لمتهم آخر، وبرأت 3 آخرين حضوريًا في قضية إعادة إجراءات محاكمتهم في تهمة اقتحام قسم شرطة أبوقرقاص».

وأضاف الدفاع أن «المتهمين كان محكومًا عليهم بالسجن المؤبد غيابياً في جلسة 5 مايو الماضي، ضمن 146متهمًا إخوانياً، وتم إلقاء القبض عليهم عقب صدور الحكم عليهم بأسبوعين، وتم إعادة إجراءات محاكمتهم حتى صدور الحكم اليوم».

وأشار إلى أنه في القضية الثانية، أيدت ذات المحكمة الحكم الأول الصادر بحق 54 متهمًا إخوانيًا في أحداث اقتحام وحرق مكتب بريد ديرمواس، والذى صدر بحقهم الحكم الأول بجلسة 31 أغسطس الماضى، بينهم 20 حضوريا بالسجن 5 سنوات، والمؤبد غيابيًا بحق 34 آخرين، وألغى الحاكم العسكرى الحكم في 12 أكتوبر الماضى، وأعيدت إجراءات محاكمتهم على مدى 6 جلسات، وصدر حكم اليوم بتأييد الحكم الأول».

وأوضح الدفاع أنه في القضية الثالثة، قضت ذات المحكمة ببراءة 2 والسجن 5 سنوات لـ 3 متهمين في إعادة إجراءات محاكمتهم في قضية إقتحام وحرق محكمة ديرمواس جنوب المنيا، وكان محكومًا عليهم بالسجن المؤبد غيابيا في شهر أغسطس الماضى ضمن 85 آخرين، والتى أحالتهم النيابة العامة في شهر مايو الماضى، إلى القضاء العسكرى ضمن 503 متهمين إخوان في أحداث «قسم ديرمواس والمحكمة والسنترال» بذات المدينة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

0 تعليق