أخبار عاجلة
البورصة تتراجع لأول مرة منذ «التعويم» -

فاتن الحلو تكشف مفاجأة عن مدرب قرية الأسد

فاتن الحلو تكشف مفاجأة عن مدرب قرية الأسد
فاتن الحلو تكشف مفاجأة عن مدرب قرية الأسد

أعربت الفنانة فاتن الحلو رئيس مجلس إدارة السيرك المصري الأوروبي، عن حزنها الشديد لوفاة إسلام شاهين مدرب الأسود بالإسكندرية نتيجة هجوم أسد عليه، قائلة "حقيقي حرام اللي بيحصل دا يحطوا الولاد دي بدون خبرة في النار واحنا اللي بنحزن ربنا يرحمه ويصبر أهله".

وأوضحت الحلو، في تصريح خاص لـ "دوت مصر"، أن الشاب المتوفي لم يكن مدربا متخصصا في مجال ترويض الأسود، أو التعامل معهم من الأساس وهو أحد الأسباب المهمة التي أدت إلى وفاته، مضيفة أن إسلام كان عاملا داخل قرية الأسد منذ سنوات وتحول فجأة إلى مدرب أسود دون تأهيل أو تدريب.

وتساءلت رئيس مجلس إدارة السيرك المصري الأوروبي، "هي الدولة ساكتة ليه مستنية إيه تاني يحصل عشان تتحرك"، لافتا إلى غياب دور الدولة في الحد من منح التراخيص الخاصة بتدريب الحيوانات المفترسة دون التأكد من وجود مدرب محترف قادر على التعامل مع تلك الكائنات ذات الطبيعة الشرسة.

وأكدت الحلو، أن البعض يستغل غياب دور الدولة الرقابي في افتتاح سيرك في القرى النامية أو تربية حيوانات مفترسة دون تصاريح بذلك أو مدربين، طمعا في الكسب المادي الكبير، مؤكدة أن مثل تلك الحوادث تسبب الذعر في نفوس المواطنين، خاصة في ظل عدم وجود حماية أو أسلوب علمي في التعامل مع الحيوانات المفترسة.

وتابعت الحلو، "احنا عيلة اتولدنا وسط الأسود اتعلمنا نتعايش وسطيهم وندربهم وبقلنا سنين بنعمل دا"، موضحة أنها تعرضت للعديد من الحوادث المشابهة خلال مسيرتها في تدريب الحيوانات المفترسة ولكن الخبرة، إلى جانب وسائل الحماية الصارمة التي تتبعها هي من ينقذها في كل مرة.

وطالبت رئيس مجلس إدارة السيرك المصري الأوروبي، الدولة بالتحفظ على جميع الحيوانات المفترسة داخل قرية الأسد قبل وقوع حوادث أخرى قد تعرض حياة المواطنين للخطر، قائلة "الأسد اللي قتل إسلام لازم يتم التحفظ عليه لأنه خلاص شم ريحة الدم وأصبح خطر على جميع من حوله".

شاهد أيضاً: 

 

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصر ترحب بجهود الرئيس الأسبق "مكابا" لاستئناف الحوار الوطني البورندي
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول