أخبار عاجلة
تراجع جديد في سعر الدولار بالبنك المركزي -

«تنشيط السياحة» تشارك في الاحتفال بنقل «رمسيس الثاني» إلى الإكوادور

«تنشيط السياحة» تشارك في الاحتفال بنقل «رمسيس الثاني» إلى الإكوادور
«تنشيط السياحة» تشارك في الاحتفال بنقل «رمسيس الثاني» إلى الإكوادور

بدأت مراسم نقل تمثال رمسيس الثاني، من ميدان يحمل اسم مصر في الإكوادور اليوم الأربعاء، بمشاركة السفير مدحت مليجي نائب وزير الخارجية للشؤون الثقافية وهشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة.

وقال «مليجي» في تصريحات صحفية، إن الفكرة بدأت عندما كنت أعمل سفير لمصر في الاكوادور، فكرت في انشاء ميدان يحمل اسم مصر، وعقب ذلك تم الاتصال بالسلطات المحلية وكانت هناك مفاوضات لمدة عامين بين الجانبين.

وأضاف أنه تم الاستقرار على وضع تمثال رمسيس في أكبر ميادين العاصمة كيتو، وهو الميدان المؤدي إلى أهم المعالم السياحية هناك، والمعروف باسم منطقة منتصف العالم، وهو المكان الذي يتم فيه رسم خط الاستواء، وموقع التمثال هو المعبر الذي يمر منه السائحين لمنطقة منتصف العالم.

و تابع أن الجانب الاكوادوري، سيقوم ببناء هرمين، ويتم تخطيط الميدان على شكل عين حورس، وتكلفة الميدان تبلغ 150 ألف دولار يتحملها الجانبان، واعتبر «مليجي» أن الميدان هو وسيلة هامة للتعريف بالحضارة المصرية وأداة لجذب السائحين لمصر.

فيما قال هشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن نقل التمثال إلى الايكوادور فرصة لتنيشط وجذب مزيد من حركة السياحة من سوق أمريكا اللاتينية، وأضاف أن الايكوادور حرصت على تنفيذ مشروع «ميدان مصر» على أعلى مستوى فني يليق باسم ومكانة مصر.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق “صيادلة مصر”: تحرير سعر صرف العملة وراء نقص الأدوية
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول