أخبار عاجلة
موسى والفقى يناقشان «الصعود إلى القمة» -
برلماني عن خطاب «السيسي»: كان صريحًا جدًا -

منظمات ونقابات تتضامن مع «منى مينا»: «لم تتوان في الدفاع عن حقوق المرضى والأطباء»

منظمات ونقابات تتضامن مع «منى مينا»: «لم تتوان في الدفاع عن حقوق المرضى والأطباء»
منظمات ونقابات تتضامن مع «منى مينا»: «لم تتوان في الدفاع عن حقوق المرضى والأطباء»

أعلن مركز النديم لتأهيل ضحايا التعذيب، عن تضامنه مع الدكتورة منى مينا وكيل النقابة العامة للأطباء في نضالها من أجل حقوق المرضى والأطباء، وذلك بعد الاستدعاء الذي وصلها من النيابة للمثول أمامها السب المقبل.

وقال المركز في بيان له، اليوم الأربعاء، إنه قد نما إلى علمنا أن النيابة العامة قد استدعت الدكتورة منى مينا للمثول أمامها يوم السبت، مضيفاً بأنه كان أجدر بالنيابة العامة أن تحقق مع من حرموا أغلبية الشعب المصري من العلاج والصحة، بدلا من التحقيق مع وكيلة النقابة التي لم تطالب سوى بكفالة رعاية صحية كريمة لمن لا يملك ثمن سلعة «الصحة».

وأرسل مجلس نقابة أطباء البحر الأحمر بياناً إلى النقابة العامة للأطباء، أمس، يشجب فيه كل المحاولات غير المسؤولة من بعض وسائل الإعلام في النيل من الأطباء الشرفاء الذين يدافعون عن المهنة ومصالح المرضى، وعلي رأسهم الدكتورة مني مينا وكيل النقابة العامة، والتي لم تتوان في الدفاع عن حقوق الأطباء والمرضى بكل الوسائل، وإلقاء الضوء على السلبيات المتواجدة في مستشفيات وزارة الصحة في الكثير من المجالات الطبية.

وأكدت نقابة البحر الأحمر، على تأييدها لمجلس النقابة العامة للأطباء في قراراته التي تصب في صالح جموع الأطباء والمرضى.

كما ناشدت النقابة المسؤولين، إلى الالتفات عن المشاحنات الشخصية وبذلك الجهد في حل المشاكل التي تواجه المنظومة الصحية للارتقاء بها لصالح المرضى.

أعلن مجلس نقابة أطباء الغربية عن دعمه وتأييده لمجلس النقابة العامة لأطباء مصر والوقوف بجانب الأعضاء ووكيلة المجلس بكل قوة في مواجهة الحملة التي ساقها البعض للنيل من أعضاء المجلس.

وأوضح أطباء الغربية من خلال بيانهم أن هذه الحملة غرضها إثناء أعضاء مجلس النقابة العامة عن المضي نحو تحقيق آمال وطموحات جموع الأطباء في الحصول على حقوقهم المشروعة والوصول إلى خدمة صحية ذات جودة عالية للمرضى، مطالباً كل قلم حر وكل صوت للحق الوقوف بجانب مجلس النقابة العامة للأطباء.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "شعبة الدواجن" تتجاهل قرار الجمارك وتناقش إنفلونزا الطيور
التالى حملتان لغلق قرية الأسد وإزالة التعديات على طريق الكافوري بالإسكندرية (صور)