أخبار عاجلة
#وظائف شاغرة للجنسين بفروع شركة بوبا للتأمين -
بالصور.. طفرة وراثية بإنتاج #الزعفران في #الخرج -

بالأسماء.. ترامب يمتلك شركتين في مصر

كشفت شبكة سي إن إن الأمريكية أن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب يمتلك 144 شركة في 25 دولة من بينهم مصر مؤكدة أن الرئيس الجديد يدير شركتين في مصر دون أن تكشف أسماء هذه الشركات.

وتمكن موقع "دوت مصر" عبر البحث في سجل شركات ترامب من تحديد الشركتين وهما  " TRUMP MARKS EGYPT CORP" و شركة  "Trump Marks Egypt LLC".

,قال الرئيس  اليوم الاربعاء انه سيتخذ خطوات تبعده عن  أعماله التجارية العالمية لمنع ظهور حدوث تضارب في المصالح حين يصبح رئيسا للبلاد.

وكتب ترامب، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أنه سيجتمع مع أسرته الشهر المقبل من أجل الترتيب لإنهاء علاقته بثروته لمنع وجود أشبهات باستغلال سلطته لخدمة اعماله التجارية.

 وأكدت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية ان ترمب تعرض لتوبيخا فوري من الخبراء القانونيين مؤكدين أن حديث الرئيس الجديد يشير إلى أنه لا يخطط لاتخاذ خطوات كافية للقضاء على احتمال تضارب مصالحه التجارية مع عمله كرئيس.

,وعد ترامب بعقد "مؤتمر صحفي كبير" مع أبناءه الكبار خلال أسبوعين للكشف عن الوثائق القانونية  التي تعد بمثابة إقرار زمة مالية "للعمليات التجارية" لشركته. وتعهد بتركيز على إدارة البلاد من البيت الأبيض.

وقال خبراء أمريكيين في الأخلاقيات والشفافية ان مثل هذه التحركات تظهر أن ترامب عرضة لاتهامات بأن إجراءاته الرسمية له مرتبطة بالمصالح المالية الشخصية.

وأكد محامون في إدارة الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش والحالي باراك أوباما أنه من أجل تجنب النزاعات لا بد لترامب الخروج من ملكية الشركات من خلال استخدام الثقة العمياء أو ما يعادلها، أي تعيين شخصية محايدة لإدارة أعماله.

ومن جانبها أكدت نيويورك تايمز أن الأمريكيين ردوا على تغريدة ترامب بأنه إذا ما قرر ترامب منح أبناءه سلطة إدارة أعماله  فأنهم يعملون كمستشارين في اللجنة الانتقالية وسيلعبون أدوارا في إدارته.

في الشهر الماضي أظهرت صورا نشرته وسائل الإعلام الأمريكية أن ترامب عقد اجتماع مع رئيس الوزراء الياباني في حضور نجلته إفانكا التي تدير عدد من الشركات التجارية الخاصة وهو ما يؤدي إلى وجود شبهات في تضارب المصالح.

وأكدت الصحيفة أنه من غير الواضح ما إذا كان ترامب  على استعداد لبيع كل أو جزء من مصالحه التجارية لتحقيق فصل جوهريا عن أمواله مضيفة أن مثل هذه الخطوة يمكن أن تكون مكلفة لترامب وعائلته.

 

 

 

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس جامعة بني سويف يناشد الطلاب الاستفادة من ملاعب كلية التربية الرياضية‎
التالى صور| أزمة مصنع الكاتشب.. "طماطم بالديدان والحشرات"