أخبار عاجلة

الأزهر يطلق فعاليات الحوار المجتمعي بأسيوط بحضور الشباب والكنيسة

الأزهر يطلق فعاليات الحوار المجتمعي بأسيوط بحضور الشباب والكنيسة
الأزهر يطلق فعاليات الحوار المجتمعي بأسيوط بحضور الشباب والكنيسة

انطلقت، صباح الخميس، فعاليات اللقاء الثاني من الحوار المجتمعي بمحافظة أسيوط تحت عنوان «الأزهر والحوار المجتمعي.. نحو مستقبل للشباب».

شارك في اللقاء الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، والدكتور محيي الدين عفيفي، أمين عام مجمع البحوث الإسلامية ،والدكتور أسامة عبدالرؤوف، نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع أسيوط، وبحضور محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي، ووفد رفيع المستوى من الكنيسة المصرية وبيت العائلة المصرية وعدد من ممثلي وزارت الأوقاف والثقافة والشباب والرياضة وأجهزة الدولة المختلفة.

ويعقد هذا اللقاء المنعقد في أسيوط للتواصل مع الشباب والتعرف على مشكلاتهم ورؤيتهم للحلول العملية، التي تنهض بواقعهم وتفعيل دورهم في المجالات المختلفة في المجتمع حتى يسهموا في بناء وتقدم الوطن.

يأتى إطلاق الأزهر الشريف لفعاليات الحوار المجتمعي، لوضع رؤية وطنية تمثل استراتيجية شاملة لترسيخ قيم الولاء والانتماء والأخلاق بين الشباب.

كما يأتى هذا اللقاء تنفيذًا لتوصيات مؤتمر الشباب الذي انعقد في مدينة شرم الشيخ برعاية وحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، والذى أوصى بقيام الحكومة بالتعاون مع الأزهـر الشريـف والكنيسة المصرية وجميع الجهات المعنية بالدولة بتنظيــم عقــد حوار مجتمعى موسع يضم المتخصصين والخبراء والمثقفين.

وتستهدف جلسات الحوار وضع أسس فاعلة لتدبير الشأن الدينى وتصويب الخطاب الدعوى وضبط الأداء في إطار الحفاظ على الثوابت الدينية والهوية المصرية بكل أبعادها الحضارية والتاريخية

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فيديو| محافظ أسيوط يوقف مدير مدرسة بتهمة الاعتداء على تلاميذ
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول