أخبار عاجلة

أمطار رعدية على الإسكندرية تربك المرور وتغلق «البوغاز»

أمطار رعدية على الإسكندرية تربك المرور وتغلق «البوغاز»
أمطار رعدية على الإسكندرية تربك المرور وتغلق «البوغاز»

تعرضت الإسكندرية لهطول أمطار رعدية غزيرة، وانخفاض في درجات الحرارة بدأت منذ، الساعات الأولى صباح اليوم الخميس.

وتسبب الأمطار الغزيرة في ارتباك حركة المرور وخاصة بطريق الكورنيش، وشارع أبوقير، بسبب تراكم مياه الأمطار أسفل الكباري والأنفاق، كما تراكمت المياه بغزارة بالشوارع الجانبية، التي تعاني من مشكلات في شبكة الصرف الصحي.

وقال اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، إن الشركة قامت بالدفع بـ 60 سيارة شفط تم توزيعها على مناطق المحافظة المختلفة، فضلا 33 سيارة شفط خاصة بأحياء الاسكندرية بإجمالى 93 سيارة، بالإضافة إلى تمركز سيارتين مخصصة لرفع السيول واحدة منها شرق الاسكندرية والأخرى غربا.

وأوضح «نافع» أن خطة الاستعداد لاستقبال موسم هطول الأمطار التي وضعتها الشركة نجحت في القضاء على بعض مسببات غرق الإسكندرية واختفت بؤر تراكم المياه على الكورنيش وشارع أبي قير والتي تسببت في أزمة الشلل المروري العام الماضي، مشيرا إلى أن الشركة أعدت غرفة عمليات لتلقى شكاوى المواطنين من أي تراكمات لمياه الامطار وتعاملت على الفور مع البلاغات التي وردت إليها تم رفع تجمعات المياه من مختلف البؤر وفقا لما تلقتة الشركة من بلاغات.

وفى ذات السياق، أعلن اللواء بحري مدحت عطية، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، غلق البوغاز لليوم الثانى على التوالي وتوقف حركة الملاحة البحرية، بمينائي الإسكندرية والدخيلة، نظرا لارتفاع أمواج البحر وسرعة الرياح عن المعدلات الطبيعية وتوقفت كافة اعمال الصيد بالميناء الشرقي بسبب حالة الطقس.

وكانت منطقة أبي قير شرق الإسكندرية قد تعرضت للغرق مساء أمس بسبب هطول أمطار متوسطة، وانتقلت الدكتورة سعاد الخولي، نائب محافظ الإسكندرية، للإشراف على عمليات شفط المياه، وتدخلت القوات المسلحة ودفعت بعدد من المهندسين وسيارات كسح المياه للسيطرة للسيطرة على الموقف وفتح الطرق المتوقفة وشهدت منطقة باب شرقى وسط الاسكندرية انهيار جزئى لعقار قديم بسبب سقوط الأمطار أمس الأربعاء.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تطهير 750 فدانا من أراضي الدولة في حملة أمنية بالشرقية
التالى «منتجو الدواجن»: قرار إعفاء «المستوردة» من الجمارك يجهض الصناعة الوطنية