أخبار عاجلة

رئيس الوزراء يفتتح مؤتمرًا دوليًا حول «الإدارة المستدامة للموارد المائية» الأحد

رئيس الوزراء يفتتح مؤتمرًا دوليًا حول «الإدارة المستدامة للموارد المائية» الأحد
رئيس الوزراء يفتتح مؤتمرًا دوليًا حول «الإدارة المستدامة للموارد المائية» الأحد

يفتتح المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، الأحد، مؤتمرًا دوليًا بعنوان «التطور العلمي والتكنولوجي في مجال الإدارة المستدامة للموارد المائية»، والذي ينظمه المركز القومي لبحوث المياه بالتعاون مع وزارتي الري والخارجية، وأكاديمية البحث العلمي، ومركز البحوث الزراعية، وهيئة الاستشعار من بعد وعلوم الفضاء، وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة.

وقال الدكتور محمد عبدالمطلب، رئيس المركز القومي لبحوث المياه، في تصريحات صحفية، الخميس، إن المؤتمر سيعقد بالقاهرة لمدة ثلاثة أيام، وسوف يناقش القياسات الجيوفيزيقية والأبحاث الحقلية، ونظم المراقبة والمنشآت المائية، ومواد الحماية الجديدة وتقنيات توليد الطاقة الجديدة والمتجددة، وبرامج ونماذج التحكم في المنشآت الهيدروليكية، وإدارة المياه وترشيد استخدام المياه، والحد من التلوث وأساليب المعالجة الحديثة.

وأضاف «عبدالمطلب» أنه سيتم مناقشة ذلك من خلال 11جلسة علمية و8 ورش عمل للمنظمات الدولية والوكالة المصرية لتطبيقات الفضاء والاستشعار عن بعد وشعبة المساحة والمجلس العربي للمياه، مشيرًا إلى أن المؤتمر يهتم بالشباب، حيث قدم الفرصة لمدارس المتفوقين للاشتراك وعرض أهم أبحاثهم.

وذكر أنه سيكون هناك مائدة مستديرة للوزراء لبحث كيفية دراسة التغيرات المناخية، واجتماع للجنة المصرية للسدود لمناقشة إدارة مخاطر السيول في المنطقة، كما سيقام على هامش المؤتمر معرض للشركات المتخصصة في التطبيقات التكنولوجية المستخدمة في مجال الإدارة المستدامة للموارد المائية.

ومن المقرر أن يشارك في المؤتمر عدد من وزراء المياه بدول حوض النيل، وممثلى الجامعات العالمية، وبعض ممثلي الجهات البحثية في الصين، والهيئات الدولية والإقليمية التي تعمل في مجال البحث العلمي.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تعرف على موعد زيارة النجم العالمي ليونيل ميسي إلى مصر
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول