أخبار عاجلة
بدء اجتماع دولي في باريس حول الوضع بحلب -

المستفيد من رفع الجمارك عن الدواجن.. قانوني: "مش من حقك تسأل"

أكد النائب هيثم الحريري عضو مجلس النواب أن تطبيق قرار مجلس الوزراء بأثر رجعي، يثير الكثير من علامات الاستفهام، متسائلا " مين المستفيد من تطبيق قرار هام هكذا بأثر رجعي"، موضحا أنه تقدم بطلب إحاطة المهندس شريف إسماعيل، لمعرفة أسباب اتخاذ القرار.

دعم المنتج المحلي

وأضاف الحريري في تصريح لـ "دوت مصر" أنه يرى أن الحكومة يجب عليها دعم الصناعة المحلية للدواجن، بدلا من رفع الجمارك عن الاستيراد، قائلا" إزاي الحكومة بتدعم المنتج المحلي، وتاخد قرار زي ده، من شأنه تدمير الصناعة المحلية".

وتابع، من الأفضل أن تدعم الدولة الصناعة المحلية، وترفع الجمارك عن مستلزمات الصناعة، ويأتي على رأسها الأعلاف، لتطوير الصناعة المحلية، وتحقيق اكتفاء ذاتي من الدواجن.

قانونية القرار

ومن جانبه، قال الدكتور صلاح فوزي الخبير القانوني، إن القانون يسمح بتطبيق مثل هذه القرارات بأثر رجعي، طالما أنها تعود بالنفع على المستهلك.

وأشار فوزي في تصريح لـ "دوت مصر" إلى أن قرارات الحكومة لا يحق لمجلس النواب التدخل فيها، لأنها لا يتم معاملتها معاملة القوانين. موضحا أن رفع الجمارك عن الدواجن المستوردة يصنف كقرار حكومي وليس قانون، ولا يحق للنواب التعليق عليه.

لا يحق للنواب مناقشة القانون

واستكمل أن القرار تعرض لهجمات كثيرة قبل أن يتم مناقشته ومعرفة الهدف منه، مطالبا إتاحة الفرصة للحكومة بتوضيح أسباب اتخاذ القرار.

يذكر أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، قرر أمس الإثنين، بإعفاء الدواجن المجمدة التي تستورد أو تم استيرادها خلال الفترة من 10 نوفمبر 2016 وحتى 31 مايو 2017 من الضرائب الجمركية.

شاهد أيضاً

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فيديو| القعيد: لو طبقنا "خدش الحياء" سنحاكم نصوصا من القرآن والإنجيل
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول