Propellerads

رئيس لبنان يتسلم أوراق اعتماد سفراء 9 دول بينهم مصر

المصرى اليوم 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تسلم الرئيس اللبناني، ميشال عون، الخميس، أوراق اعتماد 9 سفراء في بيروت يشكلون الدفعة الرابعة من رؤساء البعثات الديبلوماسية الذين يقدمون أوراق اعتمادهم إلى رئيس الجمهورية تباعًا بعدما كانوا يمارسون مهماتهم الديبلوماسية بصفة قائمين بالأعمال.

وتضمنت الدفعة الرابعة سفراء إندونيسيا أحمد شوزينشوميدي، سلوفاكيا لوبوميرماكو، تركيا كاغاتيارسياس، تونس محمد كريم بودالي، أرمينيا صموئيل مكارتشيان، كوريا لي يونغ مان، الولايات المتحدة اليزابيت ريشارد، الصين وانغ كاجيان، مصر نزيه على بهاء الدين النجاري.

وحضر تقديم أوراق الاعتماد، وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، والأمين العام لوزارة الخارجية السفير وفيق رحيمي، والمدير العام للمراسم في رئاسة الجمهورية لحود لحود، ومديرة المراسم في وزارة الخارجية السفيرة ميرا ضاهر فيوليدس.

ولدى وصول السفراء تباعًا إلى القصر الجمهوري، أقيمت المراسم والتشريفات المعتمدة.

ويذكر أن، السفير نزيه على بهاء الدين النجاري حائز على شهادة في القوى الميكانيكية من الجامعة الأمركية في القاهرة، وماجستير في العلوم السياسية من الجامعة نفسها، تولى منصب نائب مدير إدارة في مكتب وزير الخارجية، وعمل في بعثات بلاده في باريس وبيروت، قبل أن يعين وزيرًا مفوضًا بلقب سفير لدى لبنان.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق