أخبار عاجلة

خبير اقتصادي: مقاطعة السلع بلا جدوى وحماية المستهلك "جاي يهزر"

خبير اقتصادي: مقاطعة السلع بلا جدوى وحماية المستهلك "جاي يهزر"
خبير اقتصادي: مقاطعة السلع بلا جدوى وحماية المستهلك "جاي يهزر"

أكد الدكتور مدحت نافع الخبير الاقتصادي، أن مبادرة مقاطعة السلع التي أطلقها جهاز ، ليس لها جدوى، متسائلا "كيف يكتفي جهاز بحجم حماية المستهلك بإطلاق مبادرة لمقاطعة السلع، في نفس الوقت الذي يمتلك فيه حق الضبطية القضائية، ومحاسبة التجار المخالفين".

وأضاف نافع في تصريح لـ "دوت مصر" إن قرار لمدة يوم واحد ليس له أي قيمة، فمن قاموا بمقاطعة شراء السلع اليوم، سيقومون بشراء كميات أكبر منها غدا، وبالتالي لا يوجد نتيجة لتلك المبادرة.

وتعجب الخبير الاقتصادي من سعي جهاز حماية المستهلك بوضع قائمة سوداء بأسماء التجار غير الملتزمين، لكي يتم مقاطعتهم، قائلا "بدل ما الجهاز يعمل قائمة للتجار عشان يقاطعهم، المفروض يحاسبهم بالقانون، وبالشكل ده هيقضي على جشع التجار، ويحقق توازن في الأسعار".

وسخر نافع من المبادرة التي أطلقها اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، بشأن منح التاجر الملتزم بالأسعار "سمايل فيس" معلقا " دول جايين يهزروا".

كان اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك التابع لوزارة التموين، أطلق مبادرة لمقاطعة شراء السلع، أملًا في الضغط على التجار لتسعير المنتجات بشكل عادل بدلًا من المغالاة بحجة تعويم الجنيه وارتفاع أسعار المحروقات، وذلك اليوم الخميس 1 ديسمبر.

اقرا أيضا

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «بدء صرف المقررات التموينية وتأسيس الإمارات».. الأبرز في صحف الخميس
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول