«الشيحي» يستقبل المدير الإقليمي للشرق الأوسط للوكالة الفرنكوفونية للجامعات

soutalomma 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

استقبل الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور إيرفيه سابوران مدير المكتب الإقليمي للشرق الأوسط للوكالة الفرنكوفونية للجامعات، أمس، لبحث سبل دعم التعاون بين الوزارة والوكالة في كافة المجالات العلمية والتعليمية والبحثية، وذلك بمقر الوزارة.

وأكد الوزير على أهمية دعم التعاون مع الوكالة الفرنكوفونية في مجال تقييم الجامعات المصرية، وإضفاء الطابع الدولي على البرامج الجامعية المصرية، ودعا إلى ضرورة التوسع في إنشاء برامج لتدريس اللغة الفرنسية بالجامعات المصرية.

وبحث الجانبان سبل زيادة التعاون العلمي بين الجامعات المصرية، والجامعات الأعضاء في الوكالة الفرانكفونية البالغ عددها 800 جامعة والموزعين على 100 دولة، بالإضافة إلى دعم منظومة الاعتراف الدولي بالشهادات العلمية الممنوحة من الجامعات المصرية.

وأشار الوزير إلى أن عدد الجامعات المصرية الأعضاء بالوكالة الفرانكفونية هي 13 جامعة حكومية وجامعة خاصة واحدة، أملاً في زيادة عدد الجامعات المصرية الأعضاء في هذه الوكالة في المستقبل.

ومن جانبه أشار إيرفيه سابوران إلى تنظيم الوكالة لمؤتمر بالقاهرة في مارس المقبل بالتعاون مع هيئة ضمان الجودة والاعتماد، لشرح معايير تقييم الجامعات وآليات ذلك بمشاركة أساتذة وخبراء عالميين للاستفادة من المعايير العامة التي يتم على أساسها تقييم الجامعات العالمية، للحصول على الاعتماد الدولي للشهادات المصرية وخاصة في مجالي الطب والهندسة.

جدير بالذكر أن الوكالة الفرنكوفونية هي أحد المؤسسات التي تضع في أولوياتها دعم الإصلاح الهيكلي وإضفاء الطابع الدولي على البرامج الجامعية، ودعم الإصلاح الجامعي من خلال التكنولوجيا الجديدة، والمساهمة في التعاون العلمي الإقليمي، وإعطاء الأولوية لاحتياجات منطقة الشرق الأوسط البحثية، ودعم سبل التعاون العلمي والبحثي بين الجامعات الإقليمية.

شهد اللقاء الدكتور حسام الملاحي رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، وأمنية شاكر مدير مكتب الوكالة الفرنكوفونية بالإسكندرية.

المصدر : صوت الأمة

soutalomma

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق