رصد تنشر - من هي الفئة الوحيدة المستثناه من قرار "حظر اللاجئين" الأميركي؟

شبكة رصد 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت السفارة الأميركية في تل أبيب، أمس الثلاثاء، إن الإسرائيليين اليهود المولودين في الدول الإسلامية السبع، التي يشملها حظر السفر الذي أمر به الرئيس الأميركي دونالد ترامب، مستثنون من هذا الحظر. 
ووقع ترامب الجمعة أمرًا تنفيذيًا يقضى بتعليق برنامج استقبال اللاجئين لأربعة أشهر ومنع دخول العراقيين إلى الأراضي الأميركية حتى إشعار آخر، وكذلك الإيرانيين والعراقيين والليبيين والصوماليين والسودانيين واليمنيين لمدة ثلاثة أشهر حتى إن امتلكوا تأشيرات دخول.
وتشير الاحصاءات الرسمية إلى إسرائيل يعيش فيها 140 ألف شخص ولدوا في الدول السبع الواردة في الأمر، بينهم نحو 45 ألفا من إيران، و53 ألفا من العراق.
واهتمت الحكومة الإسرائيلية بالحصول على توضيح حول شمول قرار حظر السفر للذين يحملون جوازات مكان الولادة من الاسرائيليين.
رد السفارة الامريكية
وجاء رد السفارة الامريكية في بيان قالت فيه "إذا كانت لديك تأشيرة سفر سارية إلى الولايات المتحدة مطبوعة على جواز سفرك، وكنت مولودا في العراق أو إيران أو ليبيا أو الصومال أو السودان أو سورية أو اليمن، ولا تملك جواز سفر ساريا من إحدى هذه الدول، فإن تأشيرتك لم تلغ ولا تزال سارية". 
وأضافت السفارة "نواصل النظر في طلبات الحصول على التأشيرات للمتقدمين المولودين في هذه الدول، ما دام ليس بحوزتهم جواز سفر سار من إحدى هذه الدول".

 

المصدر : شبكة رصد الاخبارية http://rassd.com/

شبكة رصد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق