للقيلولة سلبيات تسبق إيجابياتها.. تعرف عليها

الاقتصادى - مصر 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يؤكد أطباء أن القيلولة تسبب الحرقة

يؤكد أطباء أن القيلولة تسبب الحرقة

منذ 7 دقائق

الاقتصادي – منوعات:

أجرى علماء تجربة اختبروا خلالها مدى انتباه أعضاء فريقين من المتطوعين بعد القيلولة، ولاحظت التجربة أن أعضاء الفريق الأول استطاعوا النوم لأكثر من نصف ساعة، بينما لم يزد نوم أعضاء الفريق الثاني عن 20 دقيقة.

 وحسب تقديرات الباحثين، فإن الفريق الثاني جاءت نتائجه مبشرة، بينما عانى الذين ناموا أكثر من نصف ساعة الإفراط في النوم.

وأكد المختصون أن القيلولة تعتبر بمنزلة وقاية رائعة من أمراض القلب والأوعية، كما يتأثر من ينام نهاراً قليلاً بالمنبهات الخارجية وبشكل أخف.

وتفرغ القيلولة مخ الإنسان من الأحمال المعلوماتية الزائدة وتساعد على النهوض الإبداعي، وبالتالي إذا نام الإنسان قليلاً في الليل، يصعب عليه أن يسيطر على حالة النعاس المستمرة، وفي هذه الحالة يكفي ربع ساعة من النوم نهاراً لضبط حالة مخ المرء.

ومن جهة أخرى، فإن للقيلولة سلبياتها، ويؤكد بعض الأطباء أن القيلولة تسبب الحرقة لأن فقاعة الغاز بعد تناول طعام الغداء تمتد أفقياً عند استلقاء جسم الإنسان.

وربما تؤدي الحرقة إلى أمراض في أعضاء التنفس، بما فيها السعال المزمن أو الربو أو التهاب البلعوم، وتوصل علماء من الصين وبريطانيا إلى وجود علاقة بين القيلولة وتطور السكري، الأمر الذي يعلله بقاء كميات زائدة من السكر والأنسولين في آن واحد ضمن الجسم خلال قيلولة النهار التي غالباً ما تأتي بعد تناول الطعام.

المصدر : الاقتصادى - مصر

الاقتصادى - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق