محافظ مطروح يستعرض المخطط الاستراتيجي لمدينة العلمين

soutalomma 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عقدت محافظة مطروح المؤتمر الأول لبدء المخطط الاستراتيجي لمدينة العلمين برئاسة اللواء علاء أبوزيد، محافظ مطروح، وبحضور فريق العمل من الهيئة العامة للتخطيط العمراني، ومن المكتب الاستشاري المستشارون المتحدون وشركاء التنمية من القيادات الشعبية الطبيعية بمدينة العلمين.

وعرضت خلال المؤتمر الدكتورة سحر عطية، دراسات الوضع الراهن للمدينة في جميع مجالات الإسكان والبنية التحتية والمرافق وإعداد قائمة بالمشروعات ذات الأولوية للمدينة.

وقال المحافظ، إن تخطيط مدينة العلمين يتم بالتعاون بين محافظة مطروح والهيئة العامة للتخطيط العمراني، دون أي تدخلات من هيئات أخرى، مؤكدًا أن ولاية المحافظة حق أصيل لها في التخطيط داخل الكردون والزمام المعتمد، مع ضرورة مراعاة نمط الإسكان الذى يتوافق مع طبيعة أهالي محافظة مطروح بصفة عامة وأهالي مدينة العلمين بصفة خاصة وهي النماذج البدوية التي تتكون من طابق واحد أو طابقين على الأكثر مع احترام الخصوصية لكل جار.

ونبه المحافظ على ضرورة أن يكون التخطيط شاملاً ومستداماً يحقق الاستخدام الأمثل لكافة الموارد دون إغفال حق الأجيال القادمة في التنمية ويحقق أيضاً رؤية القيادة السياسية في وضع محافظة مطروح على الخريطة العالمية في كافة أوجه الاستثمار.

المصدر : صوت الأمة

soutalomma

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق