محافظ كفر الشيخ: إقامة مشروعات تنموية على أرض السكة الحديد

soutalomma 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

التقى اللواء السيد نصر محافظ كفرالشيخ، أمس الثلاثاء، وفدًا من وزارة النقل (هيئة السكك الحديدية) لتفعيل بروتوكول السكة الحديد مع محافظة كفر الشيخ، لتوسيع سبل الاستثمار بين الطرفين بما يعود بالنفع على أبناء المحافظة.

جاء ذلك بحضور اللواء عبد السميع وهدان، واللواء مدحت عبد اللطيف ممثلي وزارة النقل، والمهندس شريف نبيه، رئيس مجلس إدارة شركة mot، إحدى الشركات الاستثمارية التابعة لوزارة النقل، اللواء مجدي عبد الفتاح، مدير عام الاستثمار العقاري.

وقال محافظ كفر الشيخ، إنه سيتم تفعيل بروتوكول هيئة السكة الحديد مع المحافظة، لاستثمار أراضي الهيئة وتطوير العشوائيات بمراكز ومدن كفر الشيخ ودسوق وبيلا وقلين وسيدي غازي، وذلك في اطار تفعيل البروتوكول المشترك الذي يقضي باستغلال الأماكن غير المستثمرة لخدمة الجماهير وعمل المشروعات الخدمية وحل الأزمات، منها الإسكان والمدارس ومتطلبات المواطنين بالمحافظات.

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أن المحافظة تتولى تيسير كافة الإجراءات اللازمة لتنفيذ المشروعات وتقسيم الأراضي واستخراج التراخيص اللازمة للبناء أو لممارسة النشاط بما يعظم العائد الاقتصادي لكل من المحافظة والشركة.

يذكر أن هذا البروتوكول باكورة التعاون بين محافظة كفرالشيخ والشركة لإقامة المشروعات التي تعود على الدولة بالنفع، فضلًا عن حصر جميع الأماكن المجاورة للمدارس ومراكز الشباب غير المستثمرة، حيث إن المحافظات تحتاج إلى أراضى الغير مستغله لإقامة العديد من المشاريع.

المصدر : صوت الأمة

soutalomma

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق