«هآرتس» تحذر من استهداف حزب الله لسفينة محملة بالأمونيا في خليج حيفا

soutalomma 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
حذر تقرير نشرته صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أمس الثلاثاء من احتمالية استهداف حزب الله لسفينة محملة بالأمونيا وتفريغ 10 آلاف طن من حمولتها في حاوية بخليج حيفا خصوصا أن موعد وصول السفينة معروف مسبقا.


ونقلت الصحيفة عن ضابط في هيئة أركان الجيش الإسرائيلى قوله "إن أكثر ما يقلق إسرائيل مؤخرا هو قدرات التنظيمات الإرهابية وخاصة حزب الله على تطوير وحيازة صواريخ بمستوى دقة عال جدا".


وبحسب وجهة النظر التي قدمها البروفيسور إيهود كينان من كلية الكيمياء في (التخنيون) فإن انفجار إحدى الحاويات الخمس على متن السفينة سيتسبب بمقتل عشرات الآلاف نتيجة تفاعل الأمونيا السائلة وسيؤدي إلى كارثة أخطر من تلك التي نجمت عن إلقاء القنابل النووية على هيروشيما ونجازاكي في الحرب العالمية الثانية.

ولفت إلى أن إصابة إحدى الحاويات على السفينة، فإن ذلك سيؤدي إلى تغطية منطقة حيفا بسحابة فتاكة من الأمونيا لمدة 8 ساعات، على الأقل، تتسبب في اختناق كل من يكون في مجالها حتى الموت خلال أقل من ساعة، قائلا إن "حزب الله يقوم بتفعيل منظومات صواريخ متطورة كما اتسع نطاق التطوير والتسلح لديه في السنوات الأخيرة بشكل كبير، وبات يمتلك ما يقارب عشرة أضعاف ما كان يملكه عشية الحرب عام 2006".

المصدر : صوت الأمة

soutalomma

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق