الدولار يسجل أسوأ أداء في يناير منذ الأزمة المالية

الاقتصادى - مصر 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الاقتصادي – عالمي:

شهد الذهب ارتفاعاً ملحوظاً مسجلاً أعلى مستوى له في نحو أسبوع، في الوقت الذي تسببت فيه قيود أميركية صارمة على السفر إلى أراضيها في إثارة قلق الأسواق، ودفعت المستثمرين إلى شراء المعدن النفيس باعتباره ملاذا آمناً من المخاطر، فيما سجل الدولار أسوأ أداء في أشهُر يناير من كل عام للمرة الأولى منذ 2008.

وزاد الذهب في السوق الفورية 0.3% إلى 1199.01 دولار للأوقية “الأونصة” بعدما لامس أعلى مستوى له منذ 25 كانون الثاني (يناير) عند 1203 دولارات.

وارتفعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.4% إلى 1197.90 دولار للأوقية.

وتراجع الدولار وأسواق الأسهم بعدما أقال ترمب، سالي ييتس القائمة بأعمال وزير العدل، التي رفضت الدفاع عن قيوده المشددة على السفر من سبع دول ذات أغلبية مسلمة إلى الولايات المتحدة.

ودعم انخفاض الدولار الذهب، بينما تتحول أنظار المتعاملين إلى اجتماع لمجلس الاحتياطي الاتحادي “البنك المركزي الأميركي”، الذي بدأ أمس، ويستمر يومين بحثاً عن مؤشرات لآفاق أسعار الفائدة الأميركية.

وقد يعزز ارتفاع أسعار الفائدة العملة الأميركية، بما يجعل الذهب المقوم بالدولار أعلى تكلفة على حائزي العملات الأخرى، وهو ما قد يضعف الطلب.

وسجل مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية، مقابل سلة من العملات تراجعاً طفيفاً ويتجه صوب تسجيل هبوط نسبته 1.9% هذا الشهر، وهي أسوأ بداية لعام منذ الأزمة المالية.

المصدر : الاقتصادى - مصر

الاقتصادى - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق