العفو الدولية تتهم الشرطة الفلبينية بالتخطيط لتنفيذ عمليات قتل خارج نطاق القضاء

جورنال مصر 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأربعاء 01/فبراير/2017 - 10:10 ص

جورنال مصر
طباعة

misrjournal.com/1061526

اتهمت منظمة العفو الدولية (أمنستي إنترناشونال) الشرطة الفلبينية بالتخطيط بشكل منهجي لتنفيذ عمليات قتل خارج نطاق القضاء خلال الحرب ضد عصابات المخدرات.
وقالت المنظمة - حسبما نقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم الأربعاء - إن عمليات القتل التي تنفذها الشرطة الفلبينية قد تشكل جرائم ضد الإنسانية، مشيرة إلى أن تقريرها الصادر في هذا الشأن تم إعداده بناء على شهادة الشهود وأقارب الضحايا وأعضاء من المجتمع المدني والجماعات الدينية بالإضافة إلى تحقيقات مستقلة.
وأعربت المنظمة - التي تتخذ من لندن مقرا لها - عن قلقها البالغ إزاء عمليات القتل المتعمد واسعة النطاق لمرتكبي جرائم المخدرات المزعومة، مضيفة أنه يتم تنفيذ هذه العمليات بشكل ممنهج ومخطط له من قبل السلطات الفلبينية.
كما اتهمت ضباط الشرطة بقتل الشعب الأعزل بدم بارد للاشتباه في استخدامه أو بيعه المخدرات، مشيرة إلى أن هؤلاء الضباط يقومون بتزوير التقارير لتغطية ما يقومون به.
يشار إلى أن أكثر من 7000 شخص قد قتلوا منذ أن بدأ الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي الحرب على تجارة المخدرات في يوليو الماضي .. وقد دافع دوتيرتي عن الحملات الأمنية في هذا الصدد وقال إن الشرطة مخول لها إطلاق النار فقط عندما تواجه تهديدا من قبل المشتبه بهم.

المصدر : جورنال مصر

جورنال مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق