فيديو .. الخدمات الحكومية: "وزراء" يركبون سيارات "موديل 98" لترشيد الاستهلاك

جريدة الدستور 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة
قال أيمن جوهر رئيس الهيئة العامة للخدمات الحكومية، إن الحكومة لا تشترى سيارات إلا فى الحالة الضرورية فقط، فمازال عدد من الوزراء يركبون سيارات من إنتاج عام 1998، رغم كثرة أعطالها، لترشيد الاستهلاك.
وأضاف "جوهر" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباحك عندنا" المذاع على فضائية "المحور"، أن الهيئة تتعاقد منذ ثلاثة سنوات على شراء سيارات للمؤسسات الحكومية، بعدما تهالكت سياراتها والبعض منها تعرض للحوادث فى ثورة 25 يناير 2011، مؤكدا أن الهيئة لا تشتري سيارات إلا للضرورة.
وأشار إلى أن أنواع السيارات تتفاوت بين مسؤال والآخر، فسيارة وكيل الوزراة تختلف عن الوزير، منوها إلا أن الهيئة تاخذ القرار وتجلب سيارات صناعة مصرية وتقضي الغرض.
وكانت الحكومة أوقفت عمليات شراء السيارات لكل المصالح والهيئات والوزارات التابعة للدولة لأجل غير مسمى ودون إبداء أى أسباب منذ ما يقرب من عشرة أيام.
وكان قرار شراء سيارات مصفحة تبلغ تكلفتها نحو 18 مليون جنيه لصالح البرلمان، آثار ضجة خلال الساعات القليلة الماضية، عقب ظهور مستندات أعلن عنها النائب البرلمانى محمد أنور السادات، وهو ما دفع أمانة البرلمان أمس إلى إصدار بيان توضيحى أكدت فيه أن المجلس اشترى السيارات فعليا لكنها سيارات مصفحة مجهزة بتجهيزات خاصة لدواع أمنية كما أنها مخصصة لرئيس المجلس ووكيليه.

المصدر : جريدة الدستور

جريدة الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق