رئيس الشعبة بغرفة الحبوب : الأرز تحول إلى تجارة أخطر من المخدرات بسبب التحزين فى المضارب

جريدة الدستور 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
نفي رجب شحاته رئيس شعبة الأرز بغرفة الحبوب باتحاد الصناعات أى دخل للتجار في أزمة الأرز أوارتفاع الاسعار في الأسواق المحلية لافتا إلي أن الأسعار في الشركات الموردة للأرز المحلي متوفرة بأسعار 6آلاف جنيه إلي 7آلاف جنيه و500جنيه للطن ليباع للمواطنين بأسعار 7جنيهات ونصف مقارنة بأسعار الأرز الهندي.

أوضح أن مباحث التموين تقوم بمحاصرة تجار الأرز بتحرير المحاضر وحبسهم مابين 7أيام حتي 45 يوما وشبه تجارة الأرز بانها أخطر من تجارة المخدرات نتيجة التخزين في المضارب بكميات قد تصل 5اطنان لتشغيل مضاربها رغم أنه متوفر في جميع المحلات التجارية والسلاسل التجارية الكبري.

وأكد أن الموردين من المنتجين والمزراعين للارز المحلي لايمتلكون أي فواتير رسمية مشيرا إلي أن نقل الأرز بين المحافظات محظور .

وتابع أن شعبة الأرز باتحاد الصناعات دعت إلي اجتماع طارىء في غرفة الصناعات الغذائية بحضور اللواء محمد علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية والمحاسب ممدوح عبد الفتاح رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية واحمد يوسف نائب رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية والدكتور محمد عاطف رئيس الشركة المصرية لتجارة الجملة وجمال الشرقاوي رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة للوقوف حول المشكلات التي تقابل موردي وشركات ومضارب الأرز.

وقال أنه ليس هناك مشكلة في الدخول في مناقصات الأرز وطرح عروض باسعار مناسبة وعادلة لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية ليتم توزيعها علي البطاقات التموينية.

المصدر : جريدة الدستور

جريدة الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق