خاص.. معلومات جديدة حول «القطار المكهرب» (صور)

soutalomma 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
تنفرد بوابة «صوت الأمة» بالحصول على خريطة القطار المكهرب، وصور خريطة قطار الحي العاشر، والذي يبدأ مساره من محطة عدلي منصور مرورًا بطريق الإسماعيلية الصحراوي حتى مدينة العاشر من رمضان وامتداده حتى بلبيس.

وقال مصدر بهيئة مترو الأنفاق إن المشروع يخدم مناطق «شرق القاهرة» ويربط مدينة السلام ومدينة العبور والشروق وبدر والروبيكي والعاشر من رمضان وبلبيس، وسيتم ربطه بالعاصمة الإدارية الجديدة من خلال الطريق الدائري الإقليمي واستكماله في طريق السويس حتى نهاية المرحلة الثانية من الخط الرابع للمترو «شرق الطريق الدائري» ويبلغ طول المرحلة الأولى من هذا الخط 67.8 كم بإجمالي 12 محطة تستغرق 40 دقيقة.

وأكد المهندس حسن توفيق، المتحدث الرسمي لهيئة مترو الأنفاق، أن القطار المكهرب يُكلف مليارا و254 دولارا، منها 739 مليون دولار قرضا صينيا للأعمال الخارجية و515 مليون دولار للأعمال المدنية.

وأضاف توفيق، في تصريحات خاصة لبوابة «صوت الأمة»، أن القطار المكهرب يبدأ من محطة مترو عدلي منصور مرورا بطريق العاشر وينقسم فرعين، للعاصمة الإدارية الجديدة وآخر إلى العاشر من رمضان، مركدًا أن الهيئة تنتظر الانتهاء من توقيع الاتفاق مع الجانب الصيني.

وأشار إلى أن الهيئة تضع تقديرا مبدئيا لبدء العمل في القطار المكهرب في شهر يونيو أو يوليو، ويستغرق القطار 34 شهرًا للتنفيذ، مضيفًا أن الهيئة تسعى إلى اختصار المدة لعامين ونصف العام.

وعن سعر التذكرة قال توفيق إن الهيئة أعدت دراسات للتذكرة وستكون من 6 إلى 8 جنيهات ولكن هذا الكلام غير نهائي، لأننا لا نعلم إذا كانت الحكومة ستدعم التذكرة أم لا، والهدف الرئيسي من القطار خدمة المواطنين وربط القاهرة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وستكون المرحلة التانية في الخط الرابع التي تقع في طريق السويس أمام مدينة الرحاب محطة تبادلية تربطها بالعاصمة الإدارية أيضًا.

المصدر : صوت الأمة

soutalomma

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق