"اتحاد المصريين بالخارج" يدشن مبادرة لدعم السياحة المصرية بالسعودية

جريدة الدستور 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلن عادل حنفي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج والمتحدث الرسمي بالسعودية، قيام السفير ناصر حمدي، سفير مصر بالرياض بتدشين مبادرة لدعم السياحة المصرية، تتمثل في دعوة سفراء دول العالم المعتمدين لدي المملكة العربية السعودية لزيارة المقاصد السياحية المصرية، برفقة أسرهم خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال استضافة السفير ناصر حمدي، احتفالية المصريين في السعودية بذكري ثورة 25 يناير وعيد الشرطة، بحضور أعضاء البعثة الدبلوماسية وبعض رموز الجالية المصرية بالرياض.

وأشار عادل حنفي، إلي أن السفير المصري، طالب أبناء الجالية المصرية في الرياض بضرورة الترويج لمبادرة دعم السياحة واصطحاب أصدقاءهم في رحلات إلي مصر.

وأكد نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين في الخارج، أن مبادرة السفير تأتي في إطار أهمية دعم الاقتصاد المصري عن طريق زيادة التحويلات ودعم السياحة.

وكشف عادل حنفي، أن السفير وعد بعقد لقاءات بالمكتب الثقافي في الرياض لأبناء الجيل الثاني والثالث بالمملكة العربية السعودية لتعريفهم بتاريخ وحضارة مصر، مشيرا إلي أنه تم دعوة مصر لتكون ضيف شرف في أكبر مهرجان للثقافة والتراث في الخليج "مهرجان الجنادرية" الذي يقام بالعاصمة السعودية الرياض في فبراير الجاري.

وأوضح عادل حنفي، أن السفير المصري أكد أن دعوة مصر يعكس امتداد العلاقات المصرية السعودية من جهة، ويكشف الثقل السياسي والثقافي والتراثي الذي تذخر به مصر.

حضر الاحتفال السفير هاني صلاح، القنصل العام بالرياض والمكتب الثقافي والعمالي والتجاري ومكتب الدفاع بالرياض.

المصدر : جريدة الدستور

جريدة الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق