Propellerads

"تحديات ومستقبل الطاقة المتجددة وموارد المياه" ورشة عمل بجامعة الفيوم

جريدة الدستور 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
قال اليوم، الدكتور خالد حمزة رئيس جامعة الفيوم، إن البحث العملي يأتي علي رأس أولويات إدارة الجامعة في الفترة المقبلة، مؤكدًا أهمية التعاون بين الجامعات المصرية والأجنبية في مجالات البحث العملي المختلفة.

جاء ذلك خلال افتتاح ورشة عمل تحديات ومستقبل الطاقة المتجددة وموارد المياه بقاعة المؤتمرات، التي ينظمها مركز بحوث البيئة والتكنولوجيا الذكية بالجامعة في الفترة من اليوم الاربعاء وحتى 6 من الشهر الجاري.

وأكد حمزة، دعمه الكامل لكل المشروعات البحثية في مجالات الطاقة والمياه التي تتيح عرض آخر ما توصل إليه العلماء، مضيفًا أن توصيات هذه الورشة يجب العمل عليها والاستفادة منهاعلى الوجه الأمثل.

وأوضح الدكتور أحمد سعد مديرمركز بحوث البيئة والتكنولوجيا الذكية، أن الورشة نظمت بالتعاون وتمويل من الأكاديمية العربية الألمانية للشباب تحت اشراف نخبة من الاساتذة المصريين والاجانب منهم: الدكتور فرانك مارلو من معهد ماكس بلانك بألمانيا، والدكتورناجح علام مدرس الفيزياء بالجامعة الأمريكية، والدكتور نيلز بينسون جامعة دوسبرغ ايسن بألمانيا، والدكتور معتز سليمان جامعة الإسكندرية، و الدكتور ديفيد وارسنجر من معهد ماسشيوسيتس للتكنولوجيا بأمريكا، والدكتور رفعت عبد الوهاب من الشرقة القابضة لمياة الشرب والصرف الصحي.

تستمر ورشة العمل بمعامل بمعامل مركز بحوث البيئة والتكنولوجيا بتدريب 25 متدرب من كليات العلوم والهندسة من مختلف الجامعة المصرية والعربية مثل الأردن لتناقش عدد من القضايا المتعلقة بالمياة والطاقة المتجددة مثل تحديد مصادر المياة، وكيفية إعادة استخدام المياة المستخدمة والاستفادة منها. و ألية تحويل مياة الشواطئ المالحة إلى مياة قابلة للاستخدام عن طريق التحلية.

المصدر : جريدة الدستور

جريدة الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق