محافظ الإسكندرية يقرر عقد لقاء دوري مع المجلس القومي للمرأة

soutalomma 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
وافق اللواء رضا فرحات، محافظ الإسكندرية، على عمل لقاء دوري للاجتماع مع المجلس القومي للمرأة لمناقشة جميع سبل الدعم والعمل على حل المشكلات التي يرصدها المجلس خلال حملات التوعية التي يجريها بالمناطق اﻷكثر احتياجا، مشددا على ضرورة التعاون بين المجلس القومي للمرأة والجهاز التنفيذي بالمحافظة.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ، بأعضاء المجلس القومي للمرأة، لمناقشة مشاركة المرأة في الحياة السياسية والاجتماعية، وعرض الرؤية المستقبلية للمجلس في المحافظة وتوطيد التعاون بين المحافظة والمجلس للمساهمة في تحسين أحوال المرأة بالثغر، بحضور الدكتورة ماجدة الشاذلي، مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية، وأعضاء المجلس القومي.

وأكد المحافظ، أنه يتم العمل حاليا على إيجاد مقر دائم للمجلس، مشيرا إلى أن المجلس التنفيذي للمحافظة، وافق مؤخرا على الطلب المقدم من فرع المجلس القومي للمرأة باﻹسكندرية بتخصيص قطعة أرض بمنطقة مرغم بمساحة حوالي 4800 متر ﻹقامة مصنع لتصنيع السجاد والكليم تعمل به نساء القرية، مؤكدا أن المحافظة تعمل على تفعيل دور قصور الثقافة ومراكز الشباب والرياضة في زيادة نشر الوعي بين الجميع.

وكلف «فرحات»، رؤساء اﻷحياء بأن يختار كل منهم قرية من القرى الأكثر احتياجا كلا في نطاقه، لعمل حملات توعية بها بالتعاون والتنسيق مع المجلس القومي للمرأة.

من جانبها، أكدت ماجدة الشاذلي، أن خطة الفرع بالإسكندرية ترتكز على رفع وعي المرأة في جميع المجالات وخاصة السيدات في الأماكن المهمشة والأكثر احتياجا، واستعرضت اﻷدوار التي يقوم بها المجلس في نشر التوعية بين السيدات عن دور المرأة في الحفاظ على البيئة، والصحة، والتعليم، والترشيد المنزلي، وجميع اﻷمور التي من شأنها الرقي بشؤون المرأة، بالإضافة إلى توفير برامج تدريبية وتأهلية لهم لخلق موارد رزق جديدة والمحاولة على تسويقها.

المصدر : صوت الأمة

soutalomma

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق