بالفيديو.. للحيوانات أيضًا "جواز سفر".. 80 صقرًا تتجه من أمريكا لجدة

el7ekaya- الحكاية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بالفيديو.. للحيوانات أيضًا "جواز سفر".. 80 صقرًا تتجه من أمريكا لجدة

تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي صورة تجمع 80 صقرًا على متن طائرة متجهة من أمريكا لجدة لأحد الأمراء السعوديين.

وكتب متداولو الصورة أسفلها أن تلك الصقور حاصلة على جواز سفر خاص بها وهو الأمر الذي أكده خبراء الطيران والسلامة الجوية حول حصول الحيوانات علي جواز سفر بشرط نجاح الإجراءات الأمنية والصحية الخاصة بهم.

القانون الدولي للطيران المدني يسمح للحيوانات الأليفة في حدود "5 كيلو" أن تدخل الطيارة لكن بشروط ومواصفات محددة، ويستثنى من تلك الحيوانات "الكلاب" التي ترعى الحالات الخاصة مثل حالات العمى، هذا بالنسبة للرحلات العادية التي تحمل على متنها ركاب.

أما الرحلات التي تؤجر خصيصاً للحيوانات أو الطيور، فيتم فيها تجهيز الطيارة بشكل خاص واستثنائي، كما أنه في حالة الطيور والصقور فيتم تحديد عدد معين من المدربين اللازم تواجدهم مع هذه الصقور أو الطيور، حيث يشترط وجود مدرب لكل صقرين، كما تحدد بعض الشركات عدد معين من الصقور على متنها.

وأما الحيوانات التي توضع في كابينة الشحن بالطائرة، فيمكن ركوب أي نوع من الحيوانات، حيث أن المخزن يكون مجهز من حيث الضغط الجوي والهواء بما يتلاءم مع نوع هذه الحيوانات.

 

 

المصدر : موقع الحكاية el7ekaya.com

el7ekaya- الحكاية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق