Propellerads

فتاة جامعية تعمل "كهربائي سيارات" في الدقهلية

جريدة الدستور 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
فتاة جامعية تعلمت أن تكون أقوى من الظروف وتحدت المجتمع وتحملت الصعاب والمضايقات، ونالت التشجيع الكافي من أسرتها عام ونصف من العمل كـ"كهربائي سيارات نقل".

"سمر النصيري" فتاة جامعية تبلغ من العمر 23 عام حصلت على ليسانس آداب قسم إنجليزي ودبلومة ترجمة لغة إنجليزية، وعملت كمترجمة للأجانب لكنها لم تهوى المهنة فقررت تركها والعمل كـ"كهربائي سيارات".

وتخلت "سمر" عن المؤهل العالي من أجل طموحها للعمل بالمجال الذى احبته عن ظهر قلب وتميزت فيه، وأصرت على وضع كلمة "كهربائي سيارات" بخانة المهنة فى بطاقتها الشخصية.

والدها يعمل كسائق ويملك سيارة نقل ولكثرة تحدثه أمامها بمجال السيارات كانت إحدى الدوافع التى جعلتها تصمم على الدخول فى مجال كهرباء السيارات.

عملت بالعديد من الورش ونالت السخرية من البعض والتشجيع من البعض الآخر إلى أن اصبحت البشمهندسة سمر.

ومع كل المضايقات التى قابلت سمر وسط ورش كهرباء السيارات والتى ذكرت اغربها وهو رفض زبون لإصلاحها السيارة بحجة " حالف مايدخلها ست" فلم تجد سوى رد واحد "هأصلحها وبيعها لأن مفيش حد هيمد إيده فيها غيرى".

وفى إطار حرصها على التعلم ومتابعة كل ماهو جديد فى تكنولوجيا عالم السيارات بدأت سمر رحلتها بالبحث عبر مواقع الويب التى تحوى أى معلومات عن المهنة قاصدة بذلك كسب المعلومات والخبرة الكافية.

وفى إصرار على تطوير علمها وخبرتها قامت "سمر" بالحصول على العديد من الكورسات فى مجال كهرباء السيارت والتعامل والكشف عن الأعطال بواسطة " جهاز كشف الأعطال" الذى يطلق عليه المواطنون الكمبيوتر.

وواجه سمر العديد من المشكلات كسيدة تعمل فى ورش كهرباء سيارات كل المترددين عليها من الرجال إلى جانب خشية أصحاب الورش من الدخول فى مهاترات ومشاكل إذا قام أحد العملاء بمعاكسة البشمهندسة سمر.

وأصرت سمر على إستكمال طريقها والعمل بالمهنة التى أحبتها وإستكملت طريقها فى العمل على طريقة "الديلفرى" مؤكدة على أن حلمها هو السفر للخارج وتحقيق حلمها المتمثل فى إنشاء مركز الصيانه الخاص بها وبداخله قسم لتدريب الإناث الراغبين بإمتهان تلك المهنة.

وناشدت "سمر" الشباب والفتيات بعدم الخوف أو الكسوف ومواجهة المجتمع قائلة "كل شاب وفتاة يحقق حلمه فى المجال اللى يلاقي نفسه فيه"، وألا ينظروا إلى كلام الناس.

المصدر : جريدة الدستور

جريدة الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق