"اتعلم صنعة" أول مؤتمر من نوعه بجامعة أسيوط

جريدة الدستور 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
تنظم وحدة نقل التكنولوجيا المتكاملة بجامعة أسيوط، بالتعاون مع برنامج دعم إصلاح التعليم الفني والتدريب المهني "TVET" التابع لوزارة التجارة والصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة مؤتمر "اتعلم صنعة".

يأتي هذا تحت رعاية المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط والدكتور أحمد عبد جعيص رئيس جامعة أسيوط.

ويعتبر هذا المؤتمر هو أول مؤتمر من نوعه يهدف إلى تشجيع الشباب على العمل المهني والحرف اليدوية والتقليدية في مصر؛ وذلك في 27 من فبراير القادم، بقاعة المؤتمرات بجامعة أسيوط.

وقال الدكتور جعيص، إن هذا المؤتمر يتماشى مع سياسة الدولة في التوجه للعمل المهني، ويأتي في إطار دور الجامعة الرائد في خدمة المجتمع، ويهدف للخروج بتوصيات وخارطة طريق لوضع معايير أكاديمية للتعليم والتدريب المهني، والارتقاء بجودة التعليم الفني، وتفعيل دوره في المساهمة في تنمية وبناء الوطن، والتغلب على التحديات التي نواجهها ومن بينها البطالة ، كما نهدف إلى المساهمة في توجيه الأنظار للعمل المهني وأهميته، وتغيير وجهة نظر المجتمع إلى المهنيين والصنايعية.

وقال الدكتور وائل خير الدين مدير وحدة نقل التكنولوجيا، إننا نهدف إلى وضع اليد على مشكلات التدريب المهني ، وإيجاد الحلول المناسبة، والمساعدة في تطوير مهارات الفنيين والحرفيين ، وضخ دماء شابة في شريان هذا القطاع الهام، ووصله بالثورة التكنولوجية التي نعيشها، ونهدف إلى توفير قاعدة من المهنيين المؤهلين لسد النقص في سوق العمل، الذي يعاني من نقص شديد في العمالة الماهرة.

وأضاف خير الدين أن المؤتمر سيشارك فيه عدد كبير من الهيئات والجهات الحكومية والمنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني المعنية بالتعليم المهني والتدريب، إلى جانب شركات القطاع الخاص ، وبالأخص في صعيد مصر.

وأشار خير الدين، إلى أن المؤتمر سيتضمن أول مسابقة تحت عنوان "أوليمبياد اتعلم صنعة" التي تهدف لاكتشاف المهارات والمواهب لدى الشباب في صعيد مصر، من خلال التسابق في المهن الآتية اللحام والنجارة والتبريد والتكييف وتصميم الملابس وتصميم الحلي والرسم والزخرفة.

المصدر : جريدة الدستور

جريدة الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق