Propellerads

نائب يطالب بمحاسبة وزير التموين لمخالفته تعليمات الرئيس

دوت مصر 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تقدم النائب محمد على عبد الحميد، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل ضد وزير التموين بشأن قراره بزيادة اسعار الزيت والسكر على البطاقات التموينية، بالمخالفة لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال النائب في بيانه إنه للمرة الثالثة خلال 4 أشهر، يشهد السكر التموينى زيادة فى الأسعار، حيث كانت الأولى فى 15 أكتوبر الماضى بزيادة السعر إلى 6 جنيهات للكيلو بدلاً من 5 جنيهات، والثانية فى 23 من نفس الشهر لتصل إلى 7 جنيهات بدلاً من 6 جنيهات، حتى قرر اللواء محمد على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أمس، زيادة سعر كيلو السكر على بطاقات التموين إلى 8 جنيهات بدلا من 7 جنيهات، وعبوة الزيت 800 جرام إلى 12 جنيها بدلا من 10 جنيهات.

وأضاف " تعد هذه ثانى زيادة لسعر الزيت التموينى خلال شهر، فى حين يبلغ سعر عبوة المسلى النباتى زنه 500 جرام 13 جنيهًا بدلا من 11.75 جنيها.

وتساءل كيف يجوز للحكومة أن تتخذ مثل تلك القرارات التي من شأنها إحداث بلبلة وحالة من القلق والغضب الشديد في نفوس السادة المواطنين؟ لاسيما أن الوزير أوضح مسبقا أن الرئيس كلفه بالاهتمام بالمواطن البسيط، مشددًا على أنه لا مساس بحقوقه. كما أكد أيضا حينها علي إنه قد كلف من قبل الرئيس للحفاظ على مستحقات المواطن الكاملة، وأكد أنه لا مساس بأي إنجازات تمت في مصلحة المواطن والمحافظة علي منظومتي الدعم (الخبز والتموين) بعد القضاء على الثغرات بهما.

وأشار النائب إلى أن التصريحات الصادرة من المسئولين بوزارة التموين إلى أن السبب الرئيسي وراء إرتفاع الأسعار هو ارتفاع سعر الدولار، ومن ثم فأن هذا الأمر يعد أمرا غير مقبول حيث ان الحكومة تضع دائما إرتفاع سعر الدولار و تحريره ساترا لتبرير الإجراءات والقرارات التي تتخذها الحكومة منذ حوالي أربعة أشهر ، فلا يعقل ان يتفاجئ المواطن البسيط من فترة

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق