مركز دبي التجاري العالمي يفوز بحق استضافة 9 مؤتمرات دولية جديدة

جريدة الدستور 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
فاز مركز دبي التجاري العالمي بحق استضافة تسعة مؤتمرات دولية جديدة تُقام خلال الفترة بين عامي 2017 و2021، ما يُعزّز أجندة الفعاليات المتنامية التي سوف يستضيفها المركز الأكبر على مستوى المنطقة في تنظيم واستضافة الفعاليات خلال الأعوام القليلة القادمة. وسوف تخدم المؤتمرات رفيعة المستوى التي من المتوقّع أن يحضرها أكثر من 24 ألف موفد من مختلف أنحاء العالم، عدداً من القطاعات الرئيسية مثل الرعاية الصحية، والطاقة والبيئة، والهندسة.
وقال أحمد الخاجه، نائب أول الرئيس في مركز دبي التجاري العالمي إن فوزنا بهذه المؤتمرات الدولية الجديدة لا يعكس فقط استثمارنا في تنمية قطاع الفعاليات، إنما يعكس كذلك اهتمام دبي وترحيبها واستعدادها لإقامة المؤتمرات الدولية والإقليمية على أرض الإمارات.
وأضاف سوف نواصل سعينا للفوز بمؤتمرات دولية جديدة ومتنوعة مع التركيز على قطاعات النمو الرئيسية، مثل الرعاية الصحية والطاقة والبيئة لدعم النمو الاقتصادي، وتقديم كل العون لهذه القطاعات الحيوية.
واكد نحن ملتزمون في مركز دبي التجاري العالمي باستراتيجية التنويع الاقتصادي لدبي التي تتوافق مع خطة دبي 2021، وهو ما يُسهم في زيادة أعداد السائحين إلى دبي عبر زيادة زوار الفعاليات من رجال الأعمال والمختصين".
يُمثّل مؤتمر اتحاد المحيط الآسيوي لجمعيات أمراض الروماتيزم (أبلار)، أحد المؤتمرات الدولية الجديدة المؤكدة على أجندة فعاليات مركز دبي التجاري العالمي لشهر أكتوبر 2017. ويُسلط المؤتمر الضوء بقوة على مكافحة التهاب المفاصل، وتطوير أعضائه من الأطباء المتخصصين في علاج أمراض الروماتيزم، وكذلك تشجيع الأبحاث العلمية في هذا المجال.
وسوف يشهد عام 2018، استضافة المركز لمجموعة متنوعة من المؤتمرات الجديدة منها الدورة الـ 13 لمؤتمر أعضاء اتفاقية رامسار للأراضي الرطبة، الذي يركّز على الحفاظ على البيئة، والمؤتمر العالمي لأمراض القلب، والمؤتمر العالمي للأنفاق، الذي يشارك في فعالياته وجلساته عدد كبير من أمهر المهندسين والفنيين المتخصصين في مجال الأنفاق من جميع دول العالم، بينما يشهد عام 2019 استضافة مؤتمر أمواي اليابان، والاتحاد الدولي لجمعية إدارة المعلومات الصحية. ويقام خلال عام 2020، اجتماع الجمعية الدولية للتبول اللاإرادي عند الأطفال، والمؤتمر العالمي للجمعية العالمية لجراحي القلب.

وكان عام 2016 قد شهد استضافة مركز دبي التجاري العالمي، 34 مؤتمراً متنوعاً حضرها أرقى مستوى من المتخصصين في العديد من المجالات من مختلف أنحاء العالم، وقد اجتذبت فعاليات المؤتمر والمعرض الفني السنوي لجمعية مهندسي البترول نحو 7,000 زائر؛ كما اجتذب مؤتمر بالعلوم نفكر نحو 7,000 موفد، بينما شهدت الدورة الـ 34 للمؤتمر الدولي للمجتمع العالمي لنقل الدم حضور 3,000 موفد، ومؤتمر المنظمة العالمية للقيادات الشابة أكثر من 3,000 من كبار الرؤساء التنفيذيين على مستوى العالم.

المصدر : جريدة الدستور

جريدة الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق