المصريين الأحرار ينفي منع أعضائه من تجديد العضوية ..والقفاص يؤكد:أحالنا المخالفين للتحقيق..والمعارضة ترد: هناك مؤامرة لتفريغ الحزب من قياداته.. الشرطة أثبتت الواقعة..وحررنا محاضر عن الخروقات

جريدة الدستور 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة
كشف الإعلامي نصر القفاص ، أمين الإعلام بحزب المصريين الأحرار، عن حقيقة إيقاف عضوية عدد من أعضاء الحزب، مؤكدا ان الحزب لم يصدر أي قرارات بشأن إيقاف أو تجميد عضوية الأعضاء ولكن اتخذ قرار بتطبيق اللائحة علي بعض المخالفين .
وقال القفاص في تصريح خاص لـ"الدستور" ان الحزب بالفعل أرسل رسائل إلي الأعضاء طالبهم بضرورة الحضور الي مقر الحزب لتجديد العضوية، ولكن هناك مجموعة من الأعضاء تم تحويلهم الي التحقيق نتيجه للأفعال التي قاموا بها خرقا للائحة ونظام الحزب وبالتالي تم ايقاف عضويتهم .
وأضاف القفاص، كل من شهر بالحزب ورئيسه أو أصدر بيانات مخالفه للحقيقة تم وقف عضويته وتحويله للتحقيق ، وبالتالي علي هؤلاء الأعضاء المثول أمام لجنة الإنضباط بالحزب للتحقيق معهم ، وبعد ذلك وطبقا لنتيجه التحقيقات التي ستجري معهم يتم تجديد العضوية من عدمه .
وأضاف القفاص، نحن نطبق اللائحة وان العضويات مفتوحه للجميع سواء لتجديدها أو لعمل عضوية جديدة ولا يتم غلقها إلا في فترة الإنتخابات الداخلية فقط ثم يتم فتحها مرة أخري ، مشيرا، الي أن المهندس نجيب ساويرس قام مساء أمس الأول الأثنين، بتجديد عضويته، حيث لا يوجد ضده أي من القرارات التي تمنع إيقاف عضويته، علي خلاف بعض الأعضاء الذين طبقت عليهم اللائحة بإيقاف عضويتهم وهذا لسببين الأول تجاوزهم في حق الحزب ، ثانيا يقوموا بتسديد إشتراكات العضوية لمدة عامين متتاليين ، حيث أن اللائحة الداخلية تنص علي أنه يتم إسقاط عضوية الأعضاء الذين لم يسددوا الإشتراك لمدة عامين علي التوالي، وفي هذه الحاله علي العضو الذي أًسقطت عضويته أن يتقدم مرة أخري الي الحزب لعمل عضويه جديدة .
وأكد القفاص أن تنفيذ قرارات الأمين العام بتحويل الأعضاء الي لجنة الإنضباط ، إجراء طبيعي يتم مع الجميع ، وتباع، لم يعد هناك كيان أسمه "مجلس الأمناء" فهذا الكيان منعدم بحكم اللائحة بعد قرار المؤتمر العام الأخير
وقال القفاص ، يظن البعض ان كل من يوقع علي عضويه المصريين الأحرار انه يستطيع أن يسبب إزعاج داخل الحزب وهذا لن يحدث، موجها كلامه للأعضاء الذين يعترضون علي قرارات الحزب قائلا : لما انتم مش معترفين بالحزب ده أيه اللي جابكم .. مش أنتم بتقولوا أنكم بقيتم كيان لوحدكم".
ولفت القفاص الي ان من جمدت عضويتهم يريدون ان يظهروا امام الرأي العام أن هناك عدم استقرار وأن الحزب يتعرض لحالة أنهيار وهذا غير صحيح والدليل علي ذلك تحركات الحزب والنواب علي الأرض .
وشدد القفاض علي ان الحزب سيرد علي كل الإدعاءات التي يتم إطلاقها في الوقت المناسب .
علي جانب أخر أكد الدكتور محمود العلايلي ،أمين اللجان النوعية بحزب المصريين الأحرار، علي ان الحزب رفض تجديد العضويات لبعض أعضاء "مجلس الأمناء" السابق وبعض اعضاء الهيئة العليا والأعضاء العاديين، مشيرا انه تم تحرير محاضر بذلك وإستدعاء الشرطة الي مقر الحزب لإثبات الواقعه .
وقال العلايلي ، ان ايقاف العضويات للأعضاء يعد جزء من سلسلة الإختراقات القانوينة التي ينتهجها قيادات الحزب في محاولة من تفريغ "المصريين الأحرار" من قياداته وروحه الحقيقية ، وتابع نحن نتبع الإجراءات القانوينة ، لأننا في النهاية أمام الإجراءات الغير شرعية والإلتفاف حول اللوائح التي يقوم بها المسئولين علي إدارة الحزب حاليا .
وتابع العلايلي، قائلا : نسعي أن نعطي المثل لإتخاذ الإجراءات القانونية والشرعية التي يكفلها القانون والدستور المصري .
وعن نيه الجبهة الدفع بعدد من المرشحين في الإنتخابات الداخلية القادمة قال ، العلايلي لكل حدث حديث وان هذا الكلام سابق لآوانه .

المصدر : جريدة الدستور

جريدة الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق