Propellerads

أبو بكر الجندي : الحبس ٦ أشهر لمن يقدم بيانات خاطئة عن التعداد

جريدة الدستور 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
قال اللواء أبو بكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء ، إنه بدء اليوم التعداد الفعلي للسكان وحصر للمباني والمنشات ، لافتا لان هذا التعداد هو أول تعداد إلكتروني حيث إن الـ ١٣تعداداً السابقين كانوا ورقية .

وأضاف الجندي في موتمر صحفي بمجلس الوزراء ، إن مده مرحلة التعداد الأولي ستكون لحصر المنشآت ومده عملها ٤٠ يوم ويعمل في المشروع ٢٥ ألف شاب ، لافتا إلى إن المرحلة الثانية وهو مرحلة تعدادا السكان سوف تبدأ ٢٨ مارس وتنتهي في أخر مايو .

وأوضح رئيس الجهاز ، انه سيتم حصر الأجانب والمصريين خلال فترة التعداد، أما المرحلة الثالثة ستبدأ في مايو وهو حصر المنشآت الغير مستغلة ومستهدف الوصول إلى ٧ مليون منشأة غير مستغلة.

وأردف الجندي إن هناك عقوبات سيتم توقيعها على المواطنين الذين سيقومون بالإدلاء بمعلومات خلال التعداد وان جميع العاملين في التعداد معهم الضبطية القضائية ، لافتا إلى انه في حال رفض المواطن لتقديم البيانات سيتم اصطحابه على الفور إلى النيابة وعقب تقديم البيانات سيتم الإفراج عنه فورا ، موضحا أن الجهاز أحال بعض أساتذة الجامعات إلى النيابة بعدما رفض الإدلاء بالبيانات خلال الفترة الماضية .

المصدر : جريدة الدستور

جريدة الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق