المحكمة العسكرية تبرئ 11 إخوانياً فى "اقتحام قسم شرطة مغاغة"

جريدة الدستور 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
برأت المحكمة العسكرية المنعقدة بمحافظة أسيوط اليوم، 11 من عناصر الإخوان في أحداث اقتحام قسم شرطة مغاغة، عقب أحداث فض اعتصامي رابعة والنهضة.

وقال دفاع المحامين سمير الفرا إن المحكمة استندت إلى عدم كفاية الأدلة وتناقض أقوال الشهود وتحريات قطاع الأمن الوطني، بشأن الاتهامات الموجهة لهم في الأحداث التي تعود إلى صيف عام 2013 ، حيث وجهت النيابة العامة للمتهمين الانتماء إلى جماعة الإخوان المسلمين واقتحام قسم شرطة والتحريض على العنف وإثارة الشغب والتظاهر وتخريب منشآت عامة وشرطية ‘إبان الأحداث.

وكانت النيابة العامة أحالت المتهمين في شهر يناير من العام الماضي، إلى القضاء العسكري ملحقا بأمر الإحالة بحق 187 آخرين تم الحكم عليهم بالسجن المؤبد غيابياً وحضوريا فى شهر سبتمبر الماضي .

وقال الدفاع إن المتهمين كونهم متهمين في أحداث أخرى تتعلق بأحداث اقتحام محكمة بني مزار والتحريض على العنف ومحبوسين على ذمة قضايا أخرى.

كما حجزت المحكمة النطق بالحكم علي اثنين تعاد إجراءات محاكمتهما بتهمة اقتحام مبنى النيابة الإدارية بمركز دير مواس إلى جلسة 9 من شهر فبراير المقبل للنطق بالحكم بعد القبض عليهم عقب إصدار أحكاما بالسجن المؤبد غيابيا .

كما قررت المحكمة تأجيل إعادة محاكمة 6 متهمين باقتحام مجلس مدينة بمركز دير مواس إلى جلسة 8 من شهر فبراير المقبل للمرافعة.

المصدر : جريدة الدستور

جريدة الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق