Propellerads

التعاون الدولى: مجلس الوزراء يقر ٣ مشروعات عاجلة لتنمية شبه جزيرة سيناء 

العربية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكدت الدكتورة سحر نصر ، وزيرة التعاون الدولي، أن مجلس الوزراء ناقش خلال اجتماعه اليوم، برئاسة المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، مشروع تنمية سيناء وتم خلاله عرض اهم البرامج التي تقوم الحكومة بتنفيذها فى هذا الشآن، وتم استعراض الإنجازات التي تمت والبرنامج المستقبلي في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقالت في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، عقب اجتماعه الاسبوعي، إنه تم التحرك سريعا بتمويل  ٣ مشروعات الاولى لتمويل تجديد وانشاء و إقامة شبكات المياه، والمشروع الثاني لتوفير وظائفه لابناء سيناء من خلال المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، والمشروع  الثالث لتلبية  احتياجات المواطنين الصحية من خلال تأسيس مراكز رعاية صحية متطورة.

واضافت أن التنمية الشاملة المستدامة ستساعد فى القضاء على الاٍرهاب وسيكون هناك تنمية للمناطق الصناعية وتوفير تمويل ميسر لها.

وأعلنت الوزيرة عن أن مجلس الوزراء وافق على منحتنين كنديتين بإجمالي ٣٠ مليون دولار الأولي خاصة للوجبات المدرسية، والتي سيتم توزيعها من خلال الاعتماد على بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء خاصة في المحافظات الأكثر احتياجا، مشيرة إلى أن هذا المشروع يدعم برنامج الإصلاح الاجتماعي والاقتصادي للحكومة، كما أنه يساعد على زيادة الحضور بنسبة اكبر للتلاميذ في المدارس وتقليل نسبة التسرب للأطفال بالمدارس، وسيتم تخصيص المنحة الثانية لتنمية مهارات الشباب، والتي تأتي في اطار تفعيل تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي في مؤتمر الشباب بأسوان .

واوضحت أن المنحتين جزء اكبر من منح اكبر تحصلت عليها وزارة التعاون الدولي بإجمالي ٧٤ مليار جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بجانب الدعم الفني من خلال مساعدة الشباب على تنفيذ المشروعات.

المصدر: العربية نيوز alarabyanews

العربية نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق