Propellerads

لجنة الدفاع بالنواب تناقش خطة وزارة الداخلية لتطوير منظومة تأهيل وإصلاح منظومة السجون

جورنال مصر 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأربعاء 01/فبراير/2017 - 03:44 م

عقدت لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب اجتماعا برئاسة اللواء يحيى الكدواني وكيل اللجنة، لمناقشة خطة وزارة الداخلية بشأن تطوير منظومة التأهيل والإصلاح لنزلاء السجون والمحافظة على حقوقهم. 
وقال الكدواني - في تصريحات للمحررين البرلمانين عقب الاجتماع الذي حضره ممثلون عن وزارة الداخلية- إن أعضاء اللجنة أكدوا خلال الاجتماع أهمية تحقيق الأهداف المرجوة من المؤسسات العقابية، وتأهيل السجناء حرفيا ومحو أميتهم والارتقاء بمستواهم التعليمي.
وأضاف الكدواني أن أعضاء اللجنة شددوا كذلك على ضرورة توفير الرعاية الدينية، ورفع مستوى منظومة العلاج للسجناء، ووضع تصور لجعل السجون مناطق انتاجية وتوفير حصيلتها لصالح السجين حتى يكون لديه رأس مال وقت الإفراج عنه ليساعده على بدء حياة كريمة، مقترحين تخصيص جزء من المليون ونصف المليون فدان التي أعلنت عنها الدولة لصالح السجناء، وتحديث منظومة السجون لتتناسب مع المنظومة العالمية، وحسن معاملة أهالي السجناء وقت زيارتهم لذويهم، وتفعيل الإجراءات القانونية المتعلقة بالإفراج الشرطي.
كما اقترح أعضاء باللجنة استخدام الفيديو كونفرانس في المحاكمات بدلا من نقل السجين إلى مقر المحكمة توفيرا للنفقات. 
من جانبهم، أوضح مسؤولو وزارة الداخلية الجهود المبذولة من جانب الوزارة تجاءه النزلاء، وتصنيف الموقوفين إلى فئات حتى لا يختلط المجرم مع المتهم، مشيرين إلى اهتمام الوزارة بالنواحي الترفيهية وتوفير الأدوات لتدريب نزيلات السجون على أعمال التريكو والحياكة.

المصدر : جورنال مصر

جورنال مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق