Propellerads

"البيئة" تُعلن إزالة أثار التلوث الناجم عن كسر خط أنابيب بترول بلاعيم

جريدة الدستور 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
اعلن محمود عبد الحميد السيد مدير عام الشئون البيئة بمحافظة جنوب سيناء، عن الانتهاء من تصليح الكسر الذي حدث في خط أنابيب البترول التابع لشركة بترول بلاعيم علي الطريق الدولي الطور – أبورديس .

وأضاف مدير عام شئون البيئة عبر تصريحات صحفية له اليوم، أنه تم تشكيل لجنة من البيئة لتفقد مكان تسرب البترول اليوم والتأكد من ازالة أثار التلوت واعادة الوضع الي طبيعته، مؤكدا أن الشركة أسرعت بالدفع بكافة المعدات اللازمة لتصليح الكسر ولازالة جميع أثار التلوث حفاظا علي صحة وارواح المواطنين .

وأوضح أن اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، قد طالب الشركة بسرعة احلال وتجديد المنطقة التي يتكرر بها عمليات الكسر وحدوث تسرب بترولي بها، مشيرا إلى أن الشركة قد أجرت بالفعل عمليات احلال وتجديد للخط فيما عدا 30 كيلو متر بداية من مدينة الطور الي نقطة الاسعاف وهذه المسافة هي التي يتكرر بها عمليات التسريب .

يذكر أن غرفة العمليات بديوان تعام محافظة جنوب سيناء قد تلقت أمس اخطارا يفيد حدوث تسريب بترولي علي الطريق الدولي الطور – أبورديس بالتحديد علي بعد 5 كيلو متر اتجاه مدينة أبورديس .

وكان قد تلقي اللواء أحمد طايل مدير أمن محافظة جنوب سيناء بلاغا يفيد حدوث كسر في خط أنابيب البترول التابع لشركة بترول بلاعيم وعلي الفور انتقلت قوة من الشرطة والدفاع المدني لمعاينة الموقع واتخاذ اتخاذ كافة اجراءات الأمن والسلامة .

المصدر : جريدة الدستور

جريدة الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق