أخبار عاجلة
تعادل طنطا مع النصر للتعدين «1-1» -

لماذا ارتفعت أسعار البترول لليوم الثانى على التوالى ؟ - اليوم السابع

لماذا ارتفعت أسعار البترول لليوم الثانى على التوالى ؟ - اليوم السابع
لماذا ارتفعت أسعار البترول لليوم الثانى على التوالى ؟ - اليوم السابع

ارتفعت أسعار النفط لليوم الثانى على التوالى، حيث سجل سعر خام القياس العالمى مزيج برنت 51.80 دولار للبرميل فى تعاملات اليوم الأربعاء، بينما ارتفعت أسعار خام غرب تكساس 49.52 دولار للبرميل.

 

وذكرت تقارير إعلامية عالمية اليوم الأربعاء أن أسعار النفط ارتفعت فى جلسات تداول اليوم الثانى نتيجة لصدور تقارير تشير إلى هبوط مخزونات النفط الأمريكية أكبر مستهلك للبترول فى العالم.

 

وارتفعت صادرات إيران من النفط أمس وهو ما أدى إلى زيادة الكميات المعروضة فى الأسواق وسط ترقب التجار للاجتماع المرتقب لأعضاء منظمة أوبك فى فيينا خلال شهر نوفمبر المقبل للاتفاق على خفض الإنتاج لكل دولة عضو فى المنظمة، بعد أن تم الاتفاق بشكل عام على خفض الإنتاج فى الاجتماع التشاورى الذى عقد فى الجزائر يوم 28 سبتمبر الماضى على هامش منتدى الطاقة العالمى.

 

وتخطى سعر نفط برنت حاجز الـ 51 دولارا للبرميل فى جلسات التداول المسائية لأسواق النفط أمس الثلاثاء، حيث سجل سعر برنت 51.10 دولار للبرميل بعد أن تراجع فى التعاملات الصباحية إلى 50.62 دولار للبرميل.

 

بينما ظلت أسعار خام غرب تكساس الوسيط الأمريكى تتأرجح عند 48.77 فى تعاملات اليوم الثلاثاء .

 

وانخفضت أسعار النفط فى الفترة الماضية، بسبب زيادة المعروض عن الطلب لأكثر من مليون برميل يوميا، ففى النصف الأول من 2016 بلغ حجم المعروض نحو 32.5 مليون برميل يوميا، فيما كان الطلب المقدر 30.1 مليون برميل.

 

فيما يقدر حجم العرض الحالى والمتوقع الفترة المقبلة، 33.24 مليون برميل يوميا، والطلب 32.7 مليون برميل.

المصدر : اليوم السابع

اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى