أخبار عاجلة
السنغال تدعو لاجتماع مجلس الأمن بشأن جامبيا -

جهاز الاتصالات: لم نتلق أى مكاتبات رسمية من الشركات لعودة مناقشات 4G - اليوم السابع

جهاز الاتصالات: لم نتلق أى مكاتبات رسمية من الشركات لعودة مناقشات 4G - اليوم السابع
جهاز الاتصالات: لم نتلق أى مكاتبات رسمية من الشركات لعودة مناقشات 4G - اليوم السابع

كشف مصدر رفيع المستوى بالجهاز القومى لتنظيم الاتصالات أن الجهاز لم يتلق أى مكاتبات أو خطابات رسمية من شركات المحمول لعودة مناقشات حول رخص الجيل الرابع للمحمول، مشددا أن ما تردد من أنباء فى هذا الاتجاه ليس صحيحا.

 

وأكد المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن مجلس إدارة الجهاز سينعقد فى 12 من أكتوبر لبحث البدائل بعد رفض شركات المحمول لرخص الجيل الرابع والتى من بينها طرح الترددات فى مزايدة عالمية.

 

وأوضح بشأن طلب الشركة المصرية للاتصالات لترددات إضافية واتجاهها للحصول على قروض جديدة من البنك، "نبحث كافة البدائل لتعظيم عائدات الدولة وما هو فى صالح المستخدم والمنافسة بالسوق وجودة الخدمة.

 

وأضاف المصدر أننا وعدنا الشركات بترددات إضافية عند الحصول على الرخص الحالية ولكنهم رفضو، لكن الشركة المصرية للاتصالات كانت أول المتقدمين وسددت للدولة معظم القيمة نصفها بالدولار الأمريكى.

 

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد أكد على دعم الدولة للخطوات التي تقوم بها وزارة الاتصالات من أجل الإسراع بالاِنتهاء من رخص الجيل الرابع لتقديم خدمات أفضل للمواطنين، وتيسير استفادتهم من سرعة وجودة الخدمات الالكترونية التي تتيحها تكنولوجيا الجيل الرابع، كما وعد بإتاحة مزيد من الترددات للجيل الرابع فور الانتهاء من التراخيص لإتاحة تلك الترددات للشركات.

 

وتسعى الدولة إلى تطوير البنية التحتية لقطاع الاتصالات من أجل تحسين جودة خدمات الاتصالات والانترنت المقدمة للمواطنين، وتعظيم الاستثمارات والعوائد للخزانة العامة الدولة.  


المصدر : اليوم السابع

اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى