أخبار عاجلة
«الداخلية» توضح سبب ضبط «مدحت بركات» -
فيديو| حكاية شاب باع كليته "علشان يشتري توك توك" -

شركة أدوية مصرية تتفاوض لإنشاء مصنع فى أذربيجان بتكلفة 30 مليون دولار - اليوم السابع

شركة أدوية مصرية تتفاوض لإنشاء مصنع فى أذربيجان بتكلفة 30 مليون دولار - اليوم السابع
شركة أدوية مصرية تتفاوض لإنشاء مصنع فى أذربيجان بتكلفة 30 مليون دولار - اليوم السابع

أعلن عمر عبد العليم المدير التنفيذى للشركة المصرية "SOLYPHAR " المتخصصة فى صناعة الأودية، أنه فى الوقت الحاضر تجرى مفاوضات مع الحكومة الأذربيجانية لبناء مصنع مصرى لإنتاج الأدوية فى أذربيجان.

وأوضح عمر عبد العليم فى تصريحات لوكالة SalamNews الأذربيجانية، أن شركة "سوليفار" شركة مصرية تعمل فى مجال توريد وبيع الأدوية فى رابطة الدول المستقلة.

وأضاف عبد العليم أن الهدف الرئيسى توفير خدمات عالية الجودة، منذ عام 2011، بالإضافة للعمل فى السوق الأذربيجانى، حيث أجرت الشركة اتصالات مع شركات الأدوية الكبرى من أذربيجان، ونسعى جاهدين لتوسيع نطاق أعمال الشركة والمشاركة، ليس فقط فى بيع الأدوية، ولكن الاستثمار أيضا فى هذا المجال، حيث يتمتع السوق الأذربيجانى بظروف جيدة للاستثمار فى مجال الادوية.

وأكد المدير التنفيذى للشركة المصرية "SOLYPHAR"، أنه بعد انتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسى، تم إيلاء العلاقات مع بلدان رابطة الدول المستقلة اهتماما خاصا، وخاصة مع جمهورية أذربيجان.

وأضاف عبد العليم: لعدة أشهر نتفاوض مع وزارة الاقتصاد فى أذربيجان لبناء مصنع لإنتاج الأدوية، ونأمل أن يتم التوقيع على عقد التشييد فى المستقبل القريب، حيث إن هذا المشروع مهم جدا بالنسبة لأذربيجان، ومهم أيضا بالنسبة لنا، لأنه يعد مشروعا استثماريا كبيرا.

ووفقا للتقديرات الأولية فإن إنشاء مصنع الأدوية سيتكلف نحو 30 مليون دولار، موضحا أن شركته تعمل فى السوق الأذربيجانى منذ عام 2011، ووفقا لما اطلعنا عليه، فإن دواء الالتهاب الكبدى C مطلوب جدا فى السوق الأذربيجانى، ونحن ننتج هذا الدواء فى مصر ونصدره إلى بلدان أخرى، أسعار هذا الدواء ارتفعت قليلا، والسبب الرئيسى لذلك هو ربطه مع تكلفة أسعار النفط، إلا أن الرئيس إلهام علييف يفعل كل ما هو ممكن للحفاظ على  السعر القديم للأدوية.

وأكد أنهم كشركة مصنعة، مضطرون إلى تخفيض سعر الدواء لدخول السوق الأذربيجانى، ويتم استيراد معظم الأدوية فى أذربيجان من بلدان أخرى، لذلك هناك حاجة  ملحة لبناء مصنع لإنتاج الأدوية في أذربيجان، ففى أذربيجان توجد معاناة كبيرة مع مرض الالتهاب الكبدى  حيث يحتاج إلى هذا الدواء مايقارب 1.5 مليون، لذلك فإن هذا المشروع ضروري ومهم للغاية.

المصدر : اليوم السابع

اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى