أخبار عاجلة
ميناء الإسكندرية يستقبل 66 ألف طن سكر من روسيا -

أفضل 7 "سوبر فود" تساعدك على محاربة الرغبة الشديدة فى الطعام - اليوم السابع

يعانى البعض من الرغبة المستمرة فى تناول الطعام، وهو ما يجعلهم يصابون بالسمنة فى مراحل مبكرة من عمرهم وما ينتج عنها أمراض كثيرة. ويقدم الموقع البريطانى "ديلى ميل" نصائح خبيرة التغذية "ليلى سوتير" بأهم 7 أطعمة تساعد فى محاربة الرغبة فى تناول الطعام الكثير، وأطلقوا على هذه الأطعمة "قائمة سوبر فوود للشبع".

 

c5ddedec25.jpg

 

1. سمك السالمون

تناول سمك السالمون يجعلك تشعر لفترة طويلة بالشبع، ويجعلك أقل عرضة لتناول وجبة أخرى بعدها بفترة قليل، ويعتبره خبراء التغذية من الوجبات التى تساعد الفرد فى إدارة الوزن دون زيادة فيه، حيث يحتوى على أحماض الأوميجا 3 الدهنية الأساسية غير الضارة.

 

128696-2.jpg

 

2. الكينوا

تساعد فى الحد من الرغبة الشديدة فى تناول الحلويات والسكريات، فهى من الكربوهيدرات الخالية من الجلوتين وتحتوى على البروتين، والجمع بين البروتين والكربوهيدرات يؤدى إلى توازن نسبة السكر فى الدم مما يقلل الرغبة فى تناول السكريات.

 

93709-3.jpg

 

3. البروكلى

هو من الوجبات قليلة السعرات الحرارية يحتوى طبيعيا على المواد الكيميائية التى لها القدرة على التخلص من الدهون فى الجسم، ولمن يرغب فى إنقاص وزنه فعليه اختيار وجبة البروكلى لاحتوائها على الألياف والمياه بمجموع قليل من السعرات الحرارية، فضلا عن قيامه بدور كبير فى الشعور بالشبع.

 

117696-4.jpg

 

4. الفاصوليا

هى عنصر مهم من البقوليات، لأنها من الوجبات الخفيفة التى تقدم بطرق مختلفة، فضلا عن احتوائها على نسبة عالية من الألياف تشعر صاحبها بالشبع وتساعد فى عدم الإفراط فى تناول الطعام والحلويات.

 

65530-5.jpg

 

5. جريب فروت

يساعد على تخفيف الوزن، فهو يعمل على الحد من الشهية بالإضافة إلى عمله على انخفاض إنتاج هرمون تخزين الدهون، وهو ما يؤدى إلى فقدان الوزن.

 

83728-6.jpg

 

6. الفلفل الحار

الفلفل الحار يسرع عملية التمثيل الغذائى الخاص بك، وهو ما يجعل عملية إنقاص الوزن أمرا سهلا، وهو يساعد على تحويل الطعام إلى طاقة مما يساعد على إنقاذ الوزن سريعا وفقدان الدهون من منطقة البطن.

 

112481-7.jpg

 

7. الأفوكادو

رغم احتوائه على دهون إلا أنها دهون نافعة تساعد على شعورك بالشبع لفترة أطول، تقلل الشعور بالجوع.


المصدر : اليوم السابع

اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ارتداء الجوارب أثناء النوم مهم.. وإليك السب