أخبار عاجلة
وظائف شاغرة في شركة #صدارة بـ #الجبيل -
وظيفة شاغرة في البنك السعودي الفرنسي بالرياض -

احذرى من غسل شعرك بالماء فقط.. وأنواع الشامبو الطبى خدعة - اليوم السابع

احذرى من غسل شعرك بالماء فقط.. وأنواع الشامبو الطبى خدعة - اليوم السابع
احذرى من غسل شعرك بالماء فقط.. وأنواع الشامبو الطبى خدعة - اليوم السابع

من النصائح المتداولة فى الآونة الأخيرة بين الفتيات غسل الشعر بالماء فقط، دون اللجوء إلى الشامبو، وذلك ظنا منهم أنهم بذلك يحمون خصلات الشعر من أضرار الشامبو، لكن الحقيقة العلمية تؤكد أن هذه الخطوة تدمر خصلات الشعر وتضعف البوصيلات وتؤدى إلى حدوث فجوات فى فروة الرأس على المدى البعيد.

 

وفى هذا السياق تقول أخصائية التجميل "مها سامى": "فوجئت بكارثة حقيقة تفعلها أغلب الفتيات فى حق صحة شعرهن، عندما قررن تنظيفه بالماء دون استخدام الشامبو ظنا منهن أنه أخف ضررا من التعرض للمواد الكيمائية الموجودة فى أنواع الشامبو المختلفة، لكن خطوة تنظيف الشعر بالشامبو مهمة لوجود مادة "surface active agent التى تساعد على إزالة الدهون والأوساخ العالقة فى فروة الرأس، خاصة لو كان الشعر لم يغسل لعدة أيام".

 

وتضيف "مها": "عند تجاهل استعمال الشامبو، والاعتماد على الماء فقط تتراكم الدهون والأتربة لتكون كيس أو طبقة دهنية تقوم بإغلاق فروة الرأس، وبالتالى يكون ذلك مجال خصب لنمو الفطريات وظهور القشرة، بالإضافة إلى أن بصيلة الشعر لا تستطيع التنفس بصورة طبيعية فتموت سريعا وهذا يؤدى إلى وقوع الشعر بكثافة عن المعدل الطبيعى".

 

وتستطرد أخصائية التجميل "مها" قائلة إن هناك حالات بعد فترة قصيرة من تنظيفها للشعر بواسطة الماء فقط، تبدأ حشرات الرأس بالظهور وتعتقد بشكل خاطئ أنها عدوى من آخريات، وفى الحقيقة أنها وراء حدوث هذه المشكلة.

القواعد الصحية لتنظيف الشعر:

1- غسل الشعر بالشامبو من مرتين إلى ثلاثة فى الأسبوع

3- لحماية الشعر من مادة الكلور الموجودة فى الماء يمكن الاستعانة بماء الفلتر فهو أكثر نقاء

3- عمل قناع للشعر مرة أسبوعيا مع الحرص على وضع فوطة دافئة لفتح مسام فروة الرأس لتكون أكثر شباب وحيوية بسبب بصيلة الشعر القوية

4- أنواع الشامبو الطبى لا يتم استخدامها سوى فى الحالات المرضية، وعند استخدامها بشكل عشوائى تؤذى الشعر

المصدر : اليوم السابع

اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ارتداء الجوارب أثناء النوم مهم.. وإليك السب