أخبار عاجلة

8 أغذية تزيد من احتمال الحمل لدى المرأة!!

8 أغذية تزيد من احتمال الحمل لدى المرأة!!
8 أغذية تزيد من احتمال الحمل لدى المرأة!!
الموقع بوست - الاتحاد
الجمعة, 04 نوفمبر, 2016 12:30 صباحاً

تنصح بعض الدراسات الحديثة الزوجين الذين يريدان الإنجاب أن يقوما بتغييرات في نظامهما الغذائي.

فتناول أطعمة متنوعة قد يساعد على زيادة فرص الحمل.

وقد أورد موقع «هلثيستا.كوم» المتخصص في مجال الصحة ثمانية أغذية تساعد على الحمل:

1- تناول البروتين مع كل وجبة:
فالبروتين يساعد في بناء كتلة الجسم ومهم بصفة خاصة في إنتاج الهرمونات وتنمية خلايا صحية. والمصادر الجيدة للبروتين هي: الدواجن والبيض والزبادي والأسماك والعدس والمكسرات والبذور واللحوم الحمراء.

إذا كنت نباتية، اخلطي الحبوب والبقول، سيمنحك ذلك القدر الكافي من البروتين النباتي.

2- تناول الدهون الصحية مع كل وجبة:

الدهون الصحية ضرورية للصحة وللخصوبة أيضاً لأنها تدعم الهرمونات وتشكل خلايا صحية. ستحصلين على هذه الدهون من الأفوكادو، وزيت بذر الكتان والمكسرات والبذور والأسماك الزيتية الطازجة.

لكن عليك الاقتصار على ثلاث وجبات من الأسماك الزيتية للأسبوع. لأنها تحوي ملوثات قد تؤثر على الخصوبة إن استهلكت بكميات كبيرة.
3- تناول أطعمة كاملة:

ويعني ذلك تناول الأطعمة على طبيعتها من خلال اختيار الحبوب الكاملة من الأرز الأسمر والأرز الأحمر والأرز البري والدخن، والحنطة السوداء والشوفان.

4- تناول أطعمة من مختلف الألوان:

فتناول أنواع مختلفة الألوان من الفواكه والخضروات كل يوم يزيد حصولك على المواد المضادة للأكسدة والمواد الكيميائية النباتية والتي تساعد في تعزيز الصحة قبل الحمل. كما أن إضافة التوابل مثل: الكركم والزنجبيل إلى طعامك هي أيضاً وسيلة جيدة لتحقيق هذا التنوع في ألوان الأغذية.

5- تناول أوراق نباتية خضراء:

إضافة إلى كونها مصدراً جيداً لحمض الفوليك، توفر الأوراق النباتية الخضراء مصدراً كبيراً للألياف لتحقيق هضم أمثل. وهو ما يسهم في منع عدم التوازن الهرموني. اطبخيها في البخار لتحتفظ بفوائدها الغذائية. كما يمكنك استخدامها لصنع عصائر وشربة.

6- خذي وقتك أثناء الأكل:

يبدأ الهضم من الفم. لذلك، فالأكل بسرعة يمكن أن يحد من إمكانية امتصاص واستخدام الفوائد التي يحتويها الغذاء. بالمقابل، فإن الأكل ببطء يسمح للجسم بالوقت المطلوب لتسجيل إشارات الشهية الخاصة بك ما يقلل احتمال تناول أكثر من حاجتك من الطعام.

7- تناول الأطعمة الموسمية ما أمكن:

فالأطعمة الموسمية التي تنضج في وقتها الطبيعي يمكن أن تحسن القيمة الغذائية للطعام. كما يعني تناول الأغذية الموسمية أكل أطعمة ساخنة في أيام الشتاء الباردة وأطعمة خفيفة ومطبوخة بدرجة أقل في أيام الصيف الحارة والمشرقة وأيام الربيع.

8- تناول مكملات غذائية حسب الحاجة:

بات من المعروف طبياً أن بعض الفيتامينات والمعادن يمكن أن تزيد من فرص الحمل واستمراره من خلال تعزيز توازن الهرمونات. وقد أثبتت دراسات متزايدة أن بيئتنا اليوم لم تعد صديقة للخصوبة بالنسبة للإنسان والنبات مثلما كانت من قبل. فالكثير من الأطعمة التي نأكلها اليوم زرعت بشكل مكثف في تربة استنفدت والتقطت قبل نضجها ونقلت أميالاً قبل أن تصل إلى صحوننا. وكنتيجة لذلك، فإن الكثير من أغذيتنا تنقصها العديد من المعادن والفيتامينات.

 



المصدر : موقع الموقع

الموقع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ارتداء الجوارب أثناء النوم مهم.. وإليك السب