أخبار عاجلة
اللقطات الأولى من موقع «انفجار الهرم» (فيديو) -

6 علامات غريبة إن توفرت لديك كنت عبقرياً ذكياً

6 علامات غريبة إن توفرت لديك كنت عبقرياً ذكياً
6 علامات غريبة إن توفرت لديك كنت عبقرياً ذكياً
الموقع بوست - الاتحاد
الإثنين, 28 نوفمبر, 2016 01:24 صباحاً

نننننيختلف العباقرة والأذكياء عن غيرهم من البشر، فلهم خصائص ومميزات غريبة أحياناً، قد نتفاجأ بأنها تشكل شخصياتهم، لدرجة أننا قد نعتقد أنهم يعانون من خلل سلوكي أو وظيفي أو نفسي، إلا أنهم عكس ذلك تماماً. فما نراه مخالفاً لما اعتدنا عليه نحن البشر العاديين، هو في الواقع علامة فارقة بالنسبة لهم.

ونقدم لكم اليوم مجموعة من العلامات الغريبة التي يتميز بها العباقرة والأذكياء، كما استعرضها موقع Lifehack الشهير:

1- الاستيقاظ لفترة طويلة:
كشفت دراسة بريطانية أن الأشخاص الذين يسهرون لفترات أطول هم أذكى من نظرائهم الذين يذهبون إلى النوم مبكراً. وأجرى معهد لندن للعلوم السياسية والاقتصادية قبل سنوات اختبارات كشفت عن وجود علاقة بين الاستيقاظ مطولاً وزيادة معدل الذكاء.

2 - الوحدة أفضل خيار:

أجرت كلية لندن للاقتصاد بالتعاون مع جامعة سنغافورة دراسة شملت 15 ألف شخص يعيشون في بيئات مختلفة. ونتج عن الدراسة نتيجة مفادها أن الأذكياء والعباقرة لا يميلون للحياة الاجتماعية والصاخبة بل يفضلون الوحدة لأنهم أقل حاجة للتواصل مع الآخرين.

3 - عدم تقبل صوت المضغ:

هناك أصوات مزعجة تثير الغيظ، لكن العباقرة قد يتخطون المعقول في ضيقهم من بعض الأصوات، خاصة صوت مضغ الطعام. فإذا وجد هذا الصوت في مكان يوجدون فيه، فإنهم قد يتركون المكان برمته، لأنه صوت يثير جنون كثير منهم فيغضبون غضباً شديداً بسببه.

4 - مزاج متقلب كالأرجوحة:

نظراً لانشغالهم الدائم بما هو أهم من كل ما نفكر به، فقد يبدون أكثر مزاجية وتقلباً، فنفسياتهم تنشغل بأمور غير اعتيادية. ولأن كثيراً منهم لا يجدون نظيراً لهم في محيطهم، فإنهم قد يضجرون لعدم قدرتهم على مشاركة ما يجول في خواطرهم مع الآخرين.

5 - الميل قليلاً إلى الفوضى:

جامعة مينيسوتا الأميركية أجرت دراسة خلصت إلى أن الذين لا يركزون جهدهم ووقتهم على تنظيف مكاتبهم أو ترتيبها هم أكثر ذكاء من غيرهم. واعتبرت الدراسة أن هذا الميل إلى الفوضى يعني أن الدماغ مشغول بشيء آخر أكثر أهمية من الترتيب أو التنظيف.

6 - التحدث إلى النفس:

عليكم التوقف عن وصف من ترونه يتكلم مع نفسه بالمجنون. فهو أذكى منا جميعاً، هكذا يقول العلماء. ولعل بعض أبرز من أنجبتهم البشرية كألبرت أينشتاين كان من هؤلاء الذين يتحدثون مع أنفسهم باستمرار، فلا هم مرضى نفسيون ولا هم مجانين، بل هم يقلبون الأفكار الإبداعية.

 



المصدر : موقع الموقع

الموقع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ارتداء الجوارب أثناء النوم مهم.. وإليك السب