أخبار عاجلة
إكرامي: الأهلي حقق الأهم بالحصول على الثلاث نقاط -
المغرب تتسلم طائرة ركاب «بوينج ب. 787 دريملاينر» -
معتز مطر - مع معتز حلقة الاحد 2016/12/4 - الجزء الاول -

شاهد بالفيديو والصور.. زيارة #ولي_العهد لتركيا وتقليده وسام الجمهورية

المواطن – سعد البحيري

زاخرة بالنتائج والأحداث رغم قصر مدتها، تلك هي زيارة الأمير محمد بن نايف، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، لتركيا.

ولي العهد ويلدرم3

حفاوة الاستقبال

منذ وصول سمو ولي العهد إلى تركيا، اهتمت الدوائر السياسية والإعلامية بالزيارة، التي تعتبر الأولى لولي العهد، بعد المحاولة الانقلابية الفاشلة التي وقعت في تركيا، لتؤكد تضامن المملكة ووقوفها إلى جوار تركيا في كل الظروف والمناسبات.

صور وصول ولي العهد تركيا1

صور وصول ولي العهد تركيا2صور وصول ولي العهد تركيا3ولي العهد يتجول في قصر تشانكيا بالعاصمة التركية أنقرة 1

اجتماع قصر جانكايا

فور انتهاء مراسم الاستقبال، عقد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز، ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، اجتماعًا مع رئيس وزراء جمهورية تركيا، بن علي يلدرم، بمقر رئاسة مجلس الوزراء بقصر جانكايا، حيث رحّب رئيس الوزراء التركي بسمو ولي العهد والوفد المرافق له، بمناسبة هذه الزيارة، متمنيًا لهم طيب الإقامة في تركيا.

وقال رئيس الوزراء التركي، إن المملكة وتركيا ليستا بلدين شقيقين فقط؛ بل هما بلدان مهمان لأمن واستقرار المنطقة، واصفًا زيارة ولي العهد بأنها “منعرجًا مهمًا لتوطيد العلاقات بين البلدين الشقيقين”.

وفي مساء أمس، أقام رئيس وزراء تركيا، مأدبة عشاء، تكريمًا لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، والوفد المرافق له؛ وذلك بمقر إقامته في مقر رئاسة مجلس الوزراء بأنقرة.

صور وصول ولي العهد تركيا7
صور وصول ولي العهد تركيا6

 

لقاءات المسؤولين

بعد ذلك، قام بزيارة ولي العهد وزير الخارجية جاويش أوغلو، ووزير الداخلية التركي سليمان صويلو .

ولي العهد ووزير خارجية تركياولي العهد ووزير خارجية تركيا3ولي العهد ووزير خارجية تركيا1

ولي العهد وزير داخلية تركيا1

ولي العهد مع اردوغان21

لقاء هام

بالرغم من التقائهما على هامش اجتماع الجمعية العمومية للأمم المتحدة قبل أيام، كان لقاء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز، ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، مع الرئيس رجب طيب أردوغان، رئيس جمهورية تركيا، في القصر الرئاسي بأنقرة البارحة ، له طابع خاص، حيث عبّر الجانبان عن تطلعهما لتعزيز العلاقات الوطيدة بين الجانبين.

وناقش الزعيمان العلاقات بين البلدين الشقيقين، وبحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، إضافةً إلى استعراض تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والجهود الدولية المبذولة تجاهها.

الرئيس التركي يستقبل ولي العهد.jpg1

ولي العهد مع اردوغان12

ولي العهد مع اردوغان13ولي العهد مع اردوغان14

 

تكريم وتقدير

لدوره في دعم العلاقات الثنائية بين المملكة وتركيا، منح الرئيس التركي، ولي العهد، وسام الجمهورية، وهو أحد الأوسمة المتميزة في تركيا، ولا يتم منحه إلا للشخصيات التي تلعب دورًا في تعزيز وتدعيم علاقات بلادها مع تركيا.

جاء هذا التكريم؛ ليعكس المكانة التي حظى بها سمو ولي العهد والتقدير التركي للدور الذي يقوم به سموه في دعم التعاون الثنائي، وبدوره قدّم ولي العهد الشكر للقيادة التركية على هذه الحفاوة، كما أقام الرئيس التركي مأدبة غداء على شرف ولي العهد، بمشاركة رئيس البرلمان ورئيس الوزراء ورئيس الأركان.

الرئيس التركي يمنح ولي العهد وسام الجمهورية

الرئيس التركي يستقبل ولي العهد.jpg4

علاقات متطورة

وقال أردوغان، عقب تقليده وسام الجمهورية التركي لولي العهد: نشهد اليوم أن العلاقات التركية السعودية تعيش أزهى أوقاتها بعد الجهود التي بذلها الطرفان، مشيرًا إلى أن تعزيز العلاقات بين البلدين سيفتح فرصًا عديدةً في شتى المجالات للتعاون المشترك.

ولي العهد مع اردوغان5

الرئيس التركي يستقبل ولي العهدالرئيس التركي يستقبل ولي العهد.jpg2ولي العهد مع اردوغان20ولي العهد مع اردوغان19ولي العهد مع اردوغان18ولي العهد مع اردوغان17ولي العهد مع اردوغان16ولي العهد مع اردوغان15ولي العهد مع اردوغان11

 

اجتماع ولي العهد ورئيس وزراء تركيا1

ولي العهد مع اردوغان9ولي العهد مع اردوغان8ولي العهد مع اردوغان7اجتماع ولي العهد مع اردوغانولي العهد مع اردوغان1ولي العهد مع اردوغان2

محادثات ناجحة

وبعد جولة المباحثات الناجحة، غادر- بحفظ الله ورعايته- صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز، ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، جمهورية تركيا بعد زيارة رسمية، استجابةً للدعوة الموجّهة من فخامة رئيس الجمهورية التركية، وبناءً على توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود- رعاه الله-.

ولي العهد مع اردوغان3

ولي العهد يغادر تركيا

المصدر : صحيفة المواطن

صحيفة المواطن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تصريحات نارية من #حسين_عبد_الغني
التالى إحباط محاولة سرقة مخفر للشرطة تحت الإنشاء غرب رفحاء